الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعرف على "قصة بناة الأهرامات التي لم تُرو" بالجامعة الأمريكية فى التحرير الأثنين المقبل

بوستر المحاضرة
بوستر المحاضرة

الجامعة الأمريكية بالتحرير تستضيف محاضرة لعالم المصريات الدكتور زاهي حواس وذلك للاحتفال بإصدار النسخة الورقية من كتابه: "جبال الفراعنة : قصة بناة الأهرامات التي لم تُرو". Mountains of the Pharaohs: The Untold Story of the Pyramid Builders."،بعد غدا الإثنين المقبل 

يستكشف حواس في الكتاب قصص الأسرة المالكة الرابعة في المملكة القديمة في مصر، والتي أقامت حضارة متقدمة للغاية. خلال هذه الأسرة تم بناء أهرامات الجيزة الرائعة. لا تشهد هذه الآثار على قوة هذه الأسرة فحسب، بل تشهد أيضًا على الخبرة الهندسية والتطور المعماري الذي ازدهر تحت حكمها.

دار النشر بالجامعة الأمريكية تصدر النسخة الورقية من الكتاب 

وبمناسبة إصدار النسخة الورقية، يقول توماس ويلشاير، المدير التنفيذي لدار النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "يسعدنا أن نقدم النسخة الورقية من جبال الفراعنة للقراء في جميع أنحاء العالم. يقدم عمل الدكتور حواس نافذة غير عادية على عالم مصر القديمة الرائع، ونحن في دار النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة فخورون بمواصلة تقاليدنا في نشر الأعمال المهمة التي تعمق فهمنا لهذه الحضارة الرائعة".
يذكر أن  طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة تمكنوا من الفوز  بالمركز الأول باكتساح في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية التي أقيمت الأسبوع الماضي في لاجوس، نيجيريا، حيث تنافسوا مع 70 جامعة من 35 دولة أفريقية في دورة 2024 وحصدوا 81 ميدالية، منهم 46 ميدالية ذهبية و27 فضية و 8 برونزية متقدمين على الجامعتين المنظمتين للبطولة وهما جامعة ولاية لاجوس وجامعة لاجوس اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وكذلك على جامعة غانا و جامعة الدراسات التنموية المحتلين المركزين الرابع والخامس.
كما حقق فريق الجامعة الأمريكية المكون من 28 رياضي ميداليات في الجودو والتايكوندو والتنس وتنس الطاولة والسباحة والشطرنج والكاراتية . سيطر لاعبو السباحة على مجريات الأمور في مسابقات السباحة حيث حصدوا 39 ميدالية ذهبية و28 فضية و7 برونزية
. بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه الدورة أول مشاركة دولية للجامعة الأمريكية بالقاهرة في الكاراتيه وحصول الطالب المشارك على الميدالية الذهبية.

 

تم نسخ الرابط