الخميس 17 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد حصوله علي جائزة العين الذهبية..إطلاق البوستر الرسمي لفيلم "رفعت عيني للسما"

فيلم رفعت عيني للسما
فيلم رفعت عيني للسما

طرح طاقم فيلم رفعت عيني للسما ، البوستر الرسمي للفيلم إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، ذلك تمهيداً لإطلاق الفيلم فى دور العرض المصرية يوم 6نوفمبر المقبل .


و يأتي إعلان مشاركة الفيلم ، بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة ما بين 24 أكتوبر إلي 1نوفمبر 2024.

أبطال فيلم رفعت عيني للسما 


استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام ، فيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشاء ،و ماجدة مسعود ،و هايدي سامح ،و مونيكا يوسف ،و مارينا سمير ،و مريم نصار ،و ليديا هارون ،و يوستينا سمير مؤسسة الفريق ،وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

 

قصة فيلم رفعت عيني للسما 

وتدور أحداث فيلم رفعت عيني للسما ، حول مجموعة من الفتيات الشجاعات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المأخؤذة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، وتملأ الفتيات شوارع قريتهن الصغيرة بالشغف والمرح والغناء والرقص بينما يحلمن بأن يصبحن نجمات مشهورات بالرغم من كل هذه التحديات.

حصول فيلم رفعت عيني للسما علي جائزة العين الذهبية 


والجدير بالذكر أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لدورة هذا العام وهما: "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، والذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و"الفستان الأبيض" العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، وسينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

ومؤخراً تم العرض الأول للفيلم في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي، حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة.

تم نسخ الرابط