الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير العمل: ضم أول قائمة بيانات لعمال "تراحيل" إلى منظومة العمالة غير المنتظمة

وزير العمل
وزير العمل

 

صرح وزير العمل محمد جبران اليوم الثلاثاء، عن ضم أول قائمة تم حصرها من عمال التراحيل الذين يعملون بدوام يومي، في القطاع غير الرسمي بمحافظة القاهرة إلى منظومة العمالة غير المنتظمة، وأيضاً الموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والإجتماعية للعمالة غير المنتظمة.


 جاء ذلك في سياق خطة الوزارة إتجاه حصر وتسجيل بيانات هذه الفئة في الميادين بكافة المحافظات، والبدء بمحافظة القاهرة، نظراً لشمولهم بالحماية والرعاية الإجتماعية التي تحصل عليها الأسماء المسجلة رسمياً، في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، من خلال مقاولين وشركات، منها 6 منح سنوية، و أيضاً رعاية صحية واجتماعية، فضلاً عن تعويصات في حالة الوفاة أو الإصابة.

 

لقاء وزير العمل بعدد من عمال التراحيل 


 وأضاف وزير العمل  في تصريحه اليوم  أنه منذ بداية تولية منصبه في الوزارة، قام بعدد من الجولات الميدانية في ميادين محافظة القاهرة، كما التقى بعدد من عمال التراحيل، واعطى لهم وعداً ببحث السبل من أجل تقديم الرعاية والحماية بهم.

والجدير بالذكر أن الوزير وجه مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل، و أيضاً إعداد قواعد وقوائم بيانات من أجل تسهيل عملية الوصول لهم وتقديم الدعم والحماية.

تم نسخ الرابط