الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إعصار ميلتون يسبب كوارث في فلوريدا

إعصار ميلتون يسبب
إعصار ميلتون يسبب كوارث

إجتاح إعصار ميلتون سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، مصحوب برياح شديدة وأمطار كثيفة وفيضانات هائجة، وأظهرت مقاطع الفديو والصور مشاهد لإعصار ميلتون المرعب مصحوب برياح شديدة عاتية تقلع الأشجار من أماكنها ، وغرق الطرق بمياه الأمطار.


وذكر المركز الوطني للأعاصير في نشرته يوم الخميس، أن ميلتون وصل الي يابسة فلوريدا بقوة إعصار خطيرة من الفئة الثالثة وعلى درجة 5 من فئات تصاعدية، وتشير البيانات أن عين الإعصار وصل الي اليابسة بالقرب من منطة سيسيتا كي بمقاطعة ساراسوتا،والتي تعج بالسكان على الساحل الغربي لولاية فلوريد.

وأضاف المركز أن ميلتون وصل الى اليابسة بسرعة رياح 205 كيلومتر في الساعة، محذر أن الأمواج ستصل الى 4 متر.
وتابع المركز أن الإعصار  تسبب بعدة زوابع ورياح في المناطق وسط شبه جزيرة فلوريدا تهدد الحياة وفيضانات مفاجئة، وحذر من أمواج المد والجذر يتوقع أن تقوم بغمر السواحل المكتظة بالسكان في غرب فلوريدا  بالمياه، وحدوث دمار ووجود قتلى، ويمكن أن يضرب الإعصار المناطق الداخلية أولاً  حتى المحيط الأطلسي.


تداعيات إعصار ميلتون


وتسبب الإعصار ميلتون في مدينة سيسيتا كي بمقاطعة ساراسوتا بزوابع  جعلت ألواح الزجاج في النوافذ تتطاير من المباني الواقعة على السواحل، وفرغت الشوارع من المارة’وأغلقت العديد من المتاجر أبوابها وقام مطاري تامبا وسارسوتا بالإغلاق حتى إشعار أخر، وقطع الإعصار الكهرباء عن نحومليوني شخص ،حيث دمر العديد من المنازل بلغت 125  منزل أغلبها متنقل كما قال رون دي سانتس حاكم تامبا.

تم نسخ الرابط