الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

واشنطن بوست: توفير طائرات عسكرية لترامب لحمايته من إيران

ترامب
ترامب

طلبت حملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب توفير طائرات عسكرية للتحليق خلال الأسابيع الأخيرة من الحملة، وذلك وسط مزاعم من ترامب بأن إيران تخطط لاغتياله.

 

سبب توفير الطائرات العسكرية

 

وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" بتاريخ 11 أكتوبر 2024، جاءت هذه الطلبات بعد أن تلقى مستشارو حملة ترامب إحاطات من الحكومة تفيد بأن إيران لا تزال تنوي اغتياله.

في رسائل بريد إلكتروني أرسلتها سوزي وايلز، مديرة حملة ترامب، إلى رونالد جونيور، رئيس جهاز الخدمة السرية، أعربت عن استيائها من الجهاز، مشيرة إلى أن الحملة اضطرت لإلغاء حدث في اللحظة الأخيرة بسبب نقص الموظفين وبدلاً من ذلك، تم وضع ترامب في غرفة صغيرة مع المراسلين.

وأكدت وايلز أن التهديدات تعيق تخطيط الحملة، مشيرة إلى توقعهم لعقد المزيد من الفعاليات في الأسابيع القادمة مضيفة أن الحكومة الأمريكية لم تتمكن من تقديم خطة شاملة تكفي لحماية ترامب، ورغم عدم تقديم مسؤولين في جهاز الخدمة السرية إجابات محددة حول المناقشات مع الحملة، أشار المتحدث باسم الجهاز، أنتوني جوجليلمي، إلى أن ترامب يتلقى أعلى مستويات الحماية.

 

محاولات اغتيال ترامب

 

يُذكر أن ترامب تعرض لمحاولتين اغتيال، مما زاد من التوتر بين فريقه وجهاز الخدمة السرية، مما دفع القائمين على حملته إلى المطالبة باحتياطات أمنية إضافية.

تم نسخ الرابط