الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أوباما يناشد أصحاب البشرة السمراء لدعم المرشحة الرئاسية كامالا هاريس

خلف الحدث

ناشد الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، خلال نشاط انتخابي في بيتسبرغ، أصحاب البشرة السمراء لدعم المرشحة الديمقراطية الرئاسية كامالا هاريس، يأتي ذلك في إطار جولة أوباما للولايات المتأرجحة، حيث يسعى لتعزيز الحماس الانتخابي مع اقتراب موعد الانتخابات.


انتقادات أوباما ترامب

 

في كلمته، انتقد الرئيس السابق دونالد ترمب، مشيراً إلى تقارير تفيد بوجود حماسة أقل تجاه هاريس مقارنة بترشيحه السابق، مشيرًا إلى أن بعض الناخبين من أصحاب البشرة السمراء قد يفكرون في عدم المشاركة في الانتخابات، ما أثار قلقه وعبر أوباما عن اعتقاده بأن جزءًا من هذا التردد قد يعود إلى عدم تقبل فكرة تولي امرأة للمنصب.

وقال أوباما: "بعض هذه الأقاويل تجعلني أفكر، وأتحدث مباشرة إلى الرجال، إنكم ربما لا تستحسنون فكرة أن تتولى سيدة منصب الرئيس، وتبحثون عن بدائل أخرى لذلك". واعتبر أن هذا التوجه يعكس نوعًا من الازدراء تجاه النساء، وهو أمر غير مقبول.

أوضح أوباما أن التفكير في دعم شخص له تاريخ في تقويض سمعة المجتمع الأسود ليس دليلاً على القوة، وشدد على أهمية دعم هاريس، واصفًا إياها بالقائدة التي كافحت طوال حياتها من أجل حقوق الذين يحتاجون لصوت وفرصة، مضيفًا أن كامالا مستعدة تمامًا لهذا المنصب كما هو الحال مع أي مرشح آخر.

ويُذكر أن أوباما اختار ولاية بنسلفانيا كنقطة انطلاق لجولته الانتخابية قبل أقل من أربعة أسابيع على يوم الانتخابات، حيث ستُجرى الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر المقبل، بين الجمهوري دونالد ترمبوالديمقراطية كامالا هاريس.

تم نسخ الرابط