الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مشاهد مرعبة لشخص ينبش القبور ويخرج جثث الموتى.. تفاصيل

شخص يهين جثث الموتى
شخص يهين جثث الموتى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مرعب لشخص يخرج جثث الموتى من المقابر ويتعامل معها بطريقة غريبة ومهينة ويظهر أنه يقوم بضربهم أو يجردهم من أكفانهم.

 

وسرعان ما انتشر  الفيديو وأثار جدلًا واسعًا، ويظهر فيه شخص يبدو أنه التربي من مقابر شيخ مصلح بالخانقة، يقوم بتخريج جثث الموتى من المقابر، ويأتي إليه شخص للحديث معه، وعلى الرغم من ذلك لم يتوقف عن عمله المشين، ويعود استكمال مايفعله، بينما يصوره أشخاص آخرون ومن أصواتهم يبدو أنهم أطفال صغار، وانتشر الفيديو بسرعة كبيرة وكتب عليه: «فيديو مرعب جدا من مقابر شيخ مصلح بالخانكة بيطلع الاموات من المقابر.. سلم يارب سلم.. هي الناس اتجننت ولا ايه ؟؟ لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم».

واختلفت تعليقات الأشخاص على الفيديو مابين خائف ومصدوم وحزين، فكتب أحدهم: «حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولاقوة الا بالله»، وعلق الأخر:«ايه دا مجنون دا ولا ايه»، وكتبت الأخرى:«أيه يا جماعة دا أنا خايفة»، وطالب آخرون بتدخل القسم التابع له ومحاكمته.

 

عقوبة القانون المصري 

ويذكر أن الشريعة الإسلامية والقانون المصري يحرم العبث بجثث الموتى ونبش القبور وانتهاكها أو تدنيسها بكافة الأشكال، إذ تنص المادة المستحدثة  برقم 160 في القانون المصري، بأن «يعرف انتهاك حرمة الموتى، بكل فعل من شأنه الإخلال باحترام الموتى على أن يكون ذلك الفعل معبرًا عن إرادة الجاني ورغبته في التشهير والإساءة بجثة المتوفى، ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة أو بغرامة لا تقل عن خمسين الف جنيه، ولا تزيد عن مائتى ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، من انتهك عمدا حرمة جثة أو أي جزء منها أو أى روفات آدمية وتكون العقوبة الحبس الذى لايقل عن سنتين ولايزيد عن خمس سنوات، إذا تم ذلك الفعل من خلال أحد وسائل التواصل الاجتماعي».

تم نسخ الرابط