الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

على الطراز المصري القديم..السيسي يشهد عرضًا فيلما تسجيليا عن محطة قطارات الصعيد

السيسي أثناء العرض
السيسي أثناء العرض

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "بوابة الحضارة" أثناء فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة،والذي يقوم باستعراض أهم المعلومات عن محطة قطارات صعيد مصر ومشروعات النقل الضخمة التي تنفذها الدولة المصرية من خلال منظومة متكاملة فى الطرق والكباري والمحاور والارتقاء بمعدلات أداء الموانئ المختلفة، وصولا إلى تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق.


والجدير بالذكر أن محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة، كما تم بناؤها على الطراز المصري القديم، من أجل أن تشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

 

المحطة تشبه المتاحف المصرية القديمة في تصميمها 


وصممت المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم،وأيضاً تكون مزارًا، بالإضافة إلى كونه محطة و مولاً تجاريًا، بالإضافة إلى وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترًا تقريبًا وبه 4 مسلات من الداخل.

 

تتميز المحطة بالعديد من المزايا مثل الأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة، من أجل أن تعطى شكل المتحف، علاوة على تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

تم نسخ الرابط