الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مبادرة رئاسية تحول قرى دمياط إلى ورش عمل للتنمية الشاملة

خلف الحدث

شهدت قرية كفر المياسرة التابعة لمركز الزرقا بدمياط انطلاقة قوية لفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بجودة حياة المواطنين في مختلف المجالات، وقد تم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تمكين الفرد والمجتمع، وتعزيز الوعي بأهمية التعليم والصحة والتنمية المستدامة.

 

فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

 

شملت فعاليات المبادرة العديد من القطاعات، حيث قدمت مديرية التربية والتعليم أنشطة تعليمية وورش عمل فنية للطلاب، بهدف تنمية مهاراتهم الإبداعية وتعزيز حب القراءة والمعرفة، كما تم تنظيم ندوات توعوية حول أهمية القيادة والتخطيط للمستقبل، مما يساهم في بناء جيل جديد من القادة والمبدعين.

ولم تغفل المبادرة عن الجانب الصحي، حيث نظمت مديرية الطب البيطري قوافل طبية لعلاج الحيوانات، بالإضافة إلى تقديم ندوات توعوية حول أهمية الصحة الحيوانية والوقاية من الأمراض، كما قامت الإدارة الصحية بتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مما يساهم في تحسين صحة المواطنين.

 

اهتمت المبادرة كذلك بالجانب الاقتصادي، حيث تم تنظيم ندوات حول تنمية المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم المالي للأسر الأولى بالرعاية، كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع مساعدات غذائية ومادية على الأسر الأكثر احتياجًا، مما يساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

 

وشملت الفعاليات أيضًا الجانب الديني والثقافي، حيث نظمت الأزهر الشريف ندوات توعوية حول أهمية القيم الدينية والأخلاقية، كما قامت مديرية الأوقاف بتنظيم محاضرات دينية لتوعية المواطنين.

 

نجاح هذه المبادرة يعود إلى التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني، حيث عمل الجميع كفريق واحد لتحقيق أهداف المبادرة، وقد أثبتت هذه الشراكة أن التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال العمل الجماعي والتعاون بين جميع أفراد المجتمع.

تم نسخ الرابط