الأربعاء 16 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مفتي الجمهورية: نولي أهمية كبيرة للتعاون في نشر الوسطية والتصدي للفكر المتطرف

خلف الحدث

قال الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إننا نولي أهمية كبيرة للتعاون في مجالات نشر الوسطية والتصدي للفكر المتطرف، و العمل على تدريب الكوادر الدينية وتأهيلهم من أجل أن يكونوا على قدر المسؤولية في مواجهة كافة التحديات الفكرية الحالية.

جاء ذلك خلال زيارته للأكاديمية الإسلامية الدولية في أوزبكستان، كما  التقى برئيس الأكاديمية، وحضر اللقاء من السفارة المصرية سعادة المستشارة حنان بشاري، يأتي ذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان.


كما أعرب المفتي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على أهمية التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات العلمية والدينية في جمهورية أوزبكستان في جميع المجالات.

 


ومن ناحيته، رحب رئيس الأكاديمية بزيارة  المفتي الجمهورية المصرية، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية كمرجعية دينية وسطية تساعد على. نشر قيم الاعتدال ومكافحة التطرف على جميع مستوى العالم.


كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب ومع تحقيق المخطوطات، وعلى وجه الخصوص أن الأكاديمية تضم أقسامًا متعددة في مجالات مختلفة، مؤكداً على ضرورة التعاون في إخراج وتحقيق المخطوطات التراثية.


كما تناولا الجانبان طرق التعاون في مكافحة الفكر المتطرف من خلال مركز سلام لدراسات التطرف التابع لدار الإفتاء المصرية، بالإضافة إلى ع تصحيح المفاهيم الخاطئة عبر وحدة الحوار بالدار.

كما تم التطرق إلى تدريب المفتين من أوزبكستان في القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية من خلال مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء،  إلى جانب تدريب وتأهيل المفتين من أوزبكستان في مركز التدريب التابع لدار الإفتاء المصرية.

تم نسخ الرابط