الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"أبي بخير"..أكونت فيس بوك يحمل اسم نجل السنوار يثير الجدل بشأن اغتياله

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أثارت أنباء اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جدلاً واسعاً في الساعات الأخيرة، خاصة بعد إعلان إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل الحادث.

في هذا السياق، نشر حساب عبر فيسبوك

باسم محمود السنوار أن "أبي بخير"، مضيفًا "القائد بخير الحمد لله 
الله يحفظك يابا شعبنا سينتصر قريبا ان شاء الله وبعد قليل يطل عليكم المثلم بتغريدة" ، وبالبحث تبين أن هذا الحساب وهمي وغير مملوك لنجل يحيى السنوار 

مزاعم مقتل السنوار

 

ويذكر أن إذاعة جيش الاحتلال كشفت أن الاشتباك وقع في تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، حيث كان السنوار يرتدي جعبة عسكرية برفقة قيادي ميداني آخر.

وفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يُعتقد أن الشخصين اللذين قتلا معه هما محمود يوسف حمدان، مقدم في وزارة الأمن التابعة لحركة حماس، وهاني حميدان زاريف، حيث كانا من كبار المسؤولين الذين لم يفارقوه.

 

مسيرة يحيى السنوار 

 

وُلد يحيى السنوار في 29 أكتوبر 1962 في مخيم خان يونس، وهو الشقيق الأكبر للقيادي محمد السنوار، لعب دوراً مهماً في تأسيس جهاز الأمن والدعوة التابع لحركة حماس عام 1985، الذي كان مسؤولاً عن ملاحقة جواسيس الاحتلال في غزة.

في عام 2017، انتُخب السنوار رئيساً لحركة حماس في غزة خلفاً لإسماعيل هنية، ويُعتبر من الشخصيات البارزة في الحركة، حيث يمتلك رؤية واضحة لتعزيز مكانتها وتطوير استراتيجياتها لمواجهة الاحتلال. وقد وضعت إسرائيل اسمه على رأس قائمة المطلوبين حيًا أو ميتًا.

تم نسخ الرابط