السبت 19 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

27 أكتوبر.. استئناف عصام صاصا على حبسه 6 أشهر

خلف الحدث

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد نصر رئيس المحكمة عضو مجلس القضاء الأعلى جلسة 27 اكتوبر لنظر الاستئناف المقدم من المطرب الشعبي عصام صاصا على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر لتعاطيه المخدرات وغرامة 10 الاف جنيه، ومن المقرر أن تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم لملوم.

 

تفاصيل القضية


ترجع تفاصيل القضية لأنه في 6 مايو 2024 بدائرة قسم شرطة الطالبية محافظة الجيزة:

الاتهامات المسندة لـ عصام صاصا
 أحرز بالذات وبقصد التعاطى جوهر (الميثامفيتامين) المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

عصام صاصا 

أحرز بالذات وبقصد التعاطى جوهر (الأمفيتامين) المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

أحرز بالذات وبقصد التعاطى جوهر (الحشيش) المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

أحرز بالذات وبقصد التعاطى جوهر ( الترمادول) المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

قاد السيارة الرقيمة ( س ي ر 1438) وهو تحت تأثير الجواهر المخدرة وترتب على ذلك وفاة المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس على النحو المبين بالتحقيقات.

عصام صاصا 


تسبب خطأ في قتل المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس وكان ذلك ناشئا عن إهماله وعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطيه الجواهر مخدرة فاصطدم بالمجنى عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وقد أحيل المتهم الى هذه المحكمة لمحاكمته طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الاحالة.


وبجلسة اليوم نظرت الدعوى على النحو المبين تفصيلا بمحضر الجلسة.

عصام صاصا

حيثيات حبس عصام صاصا


أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنها بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة ودفاع المتهم وسماع المرافعة الشفوية والإطلاع على الأوراق والمداولة قانونا حيث تخلص الواقعة حسبما استقرت فى يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات - وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة فيما أثبته الملازم أول نور الدين خالد عبد الوهاب على الضابط بقسم شرطة الطالبية والمشرف على كول أمنى رقم 304 بمحضر الضبط وتحقيقات النيابة العامة من أنه قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود حادث تصادم مرورى أمام محطة بنزين موبيل بالطريق الدائري إتجاه المريوطية فانتقل لمكان البلاغ حيث تبين له قيام المتهم عصام طه طلعت مهنی وشهرته عصام صاصا بصدم المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس بسيارته رقم ( س ی ر 1438 ) أثناء عبوره الطريق مما تسبب في قتله خطأ فضبط المتهم وتحفظ على السيارة مرتكبة الحادث وحرر محضر بالواقعة حيث أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بواقعة قتل المجنى عليه خطأ.

عصام صاصا

وبإجراء تحليل بول ودم للمتهم بمعرفة النيابة العامة أثبت تقرير المعمل الكيماوي التابع لمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة احتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج أيض الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات.

 

 وأكدت تحريات المباحث المجراة بمعرفة النقيب مهند زاهر معاون مباحث قسم شرطة الطالبية صحة الواقعة وأن المتهم أثناء قيادته لسيارته سالفة البيان كان تحت تأثير تعاطيه للمواد المخدرة صدم المجنى عليه فتسبب بقتله خطأ.

تم نسخ الرابط