السبت 19 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"ربح البيع أبا يحيى"..الأزهر ينشر مقطع فيديو ينعي شهداء المقاومة الفلسطينية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعنوان: «ربح البيع أبا يحيى.. وربح بيع كل شهيد دافع عن وطنه وأرضه واستشهد في سبيل ذلك».

 

محتوى الفيديو 

 

 يتناول الفيديو قصة مؤثرة من الهجرة النبوية، حيث يسلط الضوء على الصحابي صهيب بن سنان الرومي، الذي ضحى بكل ثروته وأمواله ليلحق بركب الهجرة مع رسول الله. ورغم أن صهيب يُعرف بالرومي، إلا أن أصوله تعود إلى اليمن، حيث نشأ في بلاد الروم.

 

نعي الأزهر شهداء المقاومة الفلسطينية

 

وفي سياق متصل، نعى الأزهر الشريف شهداء المقاومة الفلسطينية، الذين سقطوا ضحية للاحتلال الصهيوني الغاشم. وعبّر الأزهر عن إدانته الشديدة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم واعتداء، مستنكرًا صمت المجتمع الدولي والعجز الذي يعتري بعض الدول أمام هذه الانتهاكات.

وأكد الأزهر أن شهداء المقاومة كانوا يقاومون ببطولة وشجاعة، وأنهم لم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم، بل كانوا مرابطين يدافعون عن أرضهم وقضيتهم العادلة، مشيرًا إلى أهمية التصدي للأكاذيب التي تروجها وسائل الإعلام الصهيونية، والتي تسعى لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية في أذهان الشباب.

وفي الختام، شدد الأزهر على أن الدفاع عن الوطن والقضية والموت في سبيلها هو شرف عظيم لا يضاهيه شرف، وأن الموقف الثابت من القضية الفلسطينية يجب أن يبقى حاضرًا في وعي الأمة.

تم نسخ الرابط