الأحد 20 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الكيان الصهيوني يعتدى على طواقم الإسعاف ويعتقل أحدهم جنوب نابلس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقدمت قوات الكيان الصهيوني اليوم بالإعتداء على طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر في قرية بيتا جنوب نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: طبقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن هناك مركبة إسعاف كانت متجهة الى عتداءات بين المستعمرين والاحتلال قرب جبل صبيح جنوب شرق بيتا، قد تم توقيفها وقام قوات الكيان بالإعتداء على طاقمها، كما تم اعتقال أحد ضباط الإسعاف، وأخذ جميع وسائل التواصل معهم.

 

الوضع الإنساني في غزة كارثة

 

وفي سياق أخر، قال أجاي سونغاي مدير مفوضية حقوق الإنسان بفلسطين: الظروف التي يعيشها الناجين في قطاع غزة كارثية، وأن هناك مليون و700 ألف فلسطيني يتزاحمون في منطقة صغيرة، وتتدفق مياه الصرف عليهم في كل مكان ولا توجد منظفات صحية، ولذلك نخشى تفشي إنتشار الأمراض بشكل أكبر وموت عدد أكبر من الفلسطينين.

وتابع: أن مكتب المفوضية السامي لحقوق الإنسان يتواجد في غزة، وللمكتب موظفين داخل القطاع يقومون بعمل تقارير ويراقبونه وينسقون عمل مجموعات الحماية، وإرسال التقارير اليها، مشير أنه كان هناك في يوليو من هذا العام، واصفاً ما يحدث هناك أنه وضع كارثي، ذاكرأً أن هناك أشخاص يعملون هناك يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الإنسانية.

وأضاف سونغاي، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي في برنامج عن قرب والذي يذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الأساسيات المنقذه التي يحتاجها موظفي المفوضية، أصبح من الصعب الوصول اليها سواء من مأكل ومشرب ومساعدات طيبة، وأن هناك أشخاص يموتون بسبب القصف من قبل الكيان الصهيوني وسط وشمال غزة.

تم نسخ الرابط