الجمعة 25 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعاون دولي في الحماية الاجتماعية

20 مليون مستفيد من الدعم الاجتماعي

خلف الحدث

بيان صحفي من وزارة التضامن الاجتماعي:

التقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع ممثلي الهيئات الدولية في مصر لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الحماية الاجتماعية.

وقد حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وأريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية.

إلى جانب ممثلين من البنك الدولي. يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للتنسيق بين الوزارة والهيئات الدولية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

ركز اللقاء على تعزيز التعاون في مجالات الحماية الاجتماعية، خاصة مع تبني الوزارة استراتيجية الانتقال من الدعم إلى العمل والإنتاج.

حيث استعرضت الوزيرة المجالات التي تعمل فيها الوزارة، مثل الرعاية الأسرية، وبرامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، الذي يقدم الدعم لنحو 20 مليون مواطن. كما تم تناول تطوير بنك ناصر الاجتماعي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

اختتمت الوزيرة اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التعاون بين الوزارة والهيئات الدولية، مع التأكيد على عقد المزيد من اللقاءات وورش العمل لتبادل الخبرات. ويعكس هذا التعاون التزام مصر بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الاجتماعي للأسر الفقيرة والمحتاجة.

تم نسخ الرابط