الأربعاء 23 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انطلاق معسكر "شباب تحيا مصر المستدام" بمدينة شرم الشيخ في نسخته الأولي

معسكر شباب تحيا مصر
معسكر شباب تحيا مصر المستدام

د. أشرف صبحي: “الشباب هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاستدامة والتنمية الشاملة في مصر”

تستعد وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، وبالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر، لإطلاق النسخة الأولى من معسكر “شباب تحيا مصر المستدام” في شرم الشيخ تحت شعار “معًا نصنع غدًا مستدامًا”. يأتي هذا المعسكر ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي تهدف إلى دعم الشباب المصري وإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وفي تصريحاته، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن “الشباب هم القوة المحورية لتحقيق مستقبل مستدام في مصر”، مشددًا على أهمية تزويد الشباب بالمهارات والأدوات اللازمة لقيادة مسيرة التنمية المستدامة. وأضاف أن المعسكر يمثل فرصة لتمكين الشباب من ابتكار حلول عملية تساهم في حماية البيئة، وتعزيز العدالة الاجتماعية، ودفع الاقتصاد الأخضر.

وأشار الوزير إلى أن “تمكين الشباب لا يقتصر على مشاركتهم في المجتمع، بل يتعدى ذلك ليشمل دورهم المستقبلي كصناع قرار في المجالات السياسية والاقتصادية”. وأكد أن الوزارة تلتزم بتعزيز مشاركة الشباب في مجالات الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي، مع الإشارة إلى أهمية دورهم في تحقيق التنمية الشاملة. وأضاف صبحي أن “مستقبل مصر يعتمد على الابتكار والإبداع الذي يقدمه الشباب لمواجهة التحديات”. كما أكد أن الوزارة تسعى باستمرار لتوفير الفرص التي تمكن الشباب ليكونوا قادة في مجالات التنمية المختلفة.

المعسكر الذي يمتد من 24 إلى 27 أكتوبر 2024، سيجمع مئات الشباب من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية. يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى بناء قدرات الشباب في مجالات التنمية المستدامة. من خلال ورش العمل المتخصصة والجلسات التفاعلية، سيتم تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من مواجهة التحديات المرتبطة بالبيئة، والاقتصاد الأخضر، والزراعة المستدامة، والأمن الغذائي.

كما سيتعرف المشاركون على كيفية تبني الحلول المبتكرة للحفاظ على البيئة واستغلال الموارد الطبيعية بفعالية، وذلك عبر التعرض لأحدث التقنيات المتعلقة بالطاقة المتجددة والزراعة المستدامة.

يأتي هذا المعسكر كجزء من التزام وزارة الشباب والرياضة بتعزيز دور الشباب في الحياة السياسية والاقتصادية، وتوسيع مشاركتهم في صناعة القرار الوطني. من خلال تمكينهم من قيادة مسيرة التنمية المستدامة، يسعى المعسكر إلى تحفيز الشباب على تبني قيم المواطنة الفاعلة، وتعزيز دورهم كقوة مؤثرة في تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. الهدف الأساسي هو إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية من خلال الاعتماد على الابتكار والإبداع. كما يتطلع المعسكر إلى بناء قادة شبابية قادرة على إدارة المشروعات التنموية وتطبيق الحلول المستدامة، بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 والمساهمة في تعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.

تم نسخ الرابط