الخميس 24 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انخفاض إيرادات شركة كوكاكولا في الشرق الأوسط..تفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى شركة كوكاكولا لتحقيق أقصى نطاق من توقعات مبيعاتها خلال العام الجاري، بعد زيادة غير متوقعة في الطلب على المشروبات الغازية والعصائر الفاخرة في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث، مما قد يعوض تراجع المبيعات في الصين والشرق الأوسط.

ومع ذلك، انخفض سهم الشركة، التي تنتج مشروبات مثل سبرايت وفانتا، بنسبة 2% بعد تصريحات الرئيس التنفيذي جيمس كوينسي عن تراجع المبيعات في الصين والشرق الأوسط.

 

انخفاض إيرادات كوكاكولا في الشركة الأوسط

 

وقد تأثر الطلب في الصين بالتعافي البطيء للاقتصاد بعد الوباء، نتيجة استمرار التباطؤ في سوق العقارات، بينما أثر الصراع في الشرق الأوسط على المعروض في المنطقة، حسب ما أفادت "رويترز"، كما انخفضت إيرادات كوكاكولا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 7%، وتراجعت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 4%.

في المقابل، ارتفعت إيرادات أميركا الشمالية بنسبة 12% بعد نجاح الشركة في زيادة الطلب من خلال تقديم عبوات معدنية أصغر تناسب العملاء ذوي الميزانيات المحدودة.

وصرح داني هيوسون، رئيس قطاع التحليل المالي في (إيه.جيه.بيل)، بأن كوكاكولا قدمت أداءً رائعًا في إقناع العملاء بالاستمرار في دفع أسعار مرتفعة لمنتجاتها، مضيفًا أن الفريق بذل جهودًا مضاعفة لتقديم المنتج المناسب في المكان المناسب.

 

صافي الإيرادات 

 

وبلغ صافي الإيرادات 11.95 مليار دولار، بزيادة قدرها 0.3%، متجاوزًا توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 2.62%. 

كما بلغت الأرباح المعدلة 77 سنتًا للسهم، متفوقةً على التقديرات البالغة 74 سنتًا، واستمرت الشركة في التمسك بتوقعاتها السنوية للنمو المعدل للأرباح بنسبة تتراوح بين 5 إلى 6% على الرغم من ارتفاع الأسعار.

تم نسخ الرابط