الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل تزوير توكيل بيع سيارة داخل الشهر العقاري بنقابة الصحفيين

خلف الحدث

أمر المستشار أحمد صبيح المحامي العام لنيابة وسط القاهرة الكلية، بإحالة إيناس يحي 46 سنة مدير مكتب توثيق نقابة الصحفيين، وعبد النبي رمضان عبد الخالق (هارب)، ٤٠ سنة، عاطل، وأشرف الطناني (هارب)، ٥٣ سنة، عاطل،إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون شهر يونيو من العام ٢٠٢٣ بدائرة قسم "قصر النيل" المتهمة الأولي وهي من أرباب الوظائف العمومية موثقة مكتب توثيق نقابة الصحفيين محافظة القاهرة.

**ارتكبت تزويراً في محرر رسمي هو التوكيل الرقيم ١٨٠٥ حرف ع لسنة ۲۰۲۳ والصادر من مكتب توثيق نقابة الصحفيين وذلك حال تحريره المختص بوظيفتها يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن أثبتت فيه خلافاً للحقيقة أن المجني عليها  حنان أمين مثلت أمامها ووكلت المتهم الثاني للتصرف في السيارة خاصتها، ثم مكنت المتهم الثاني من مهره بتوقيع وبصمة منسوبين زوراً للمجني عليها سالفة الذكر واستحصلت منه علي صورة من بطاقة الرقم القومي الصحيحة خاصة المجني عليها لترفقها قرين المحرر المزور آنف البيان بدفاتر المكتب محل عملها فتمت الجريمة بهذه الطريقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

**ارتكبت تزويراً في محرر رسمي هو عقد بيع سيارة الرقيم ۱۳۸۲ حرف خ لسنة ۲۰۲۳ والصادر من مكتب توثيق نقابة الصحفيين وذلك حال تحريره المختص بوظيفتها يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن أثبتت فيه خلافا للحقيقة أن المجني عليها حنان أمين مثلت أمامها وباعت السيارة خاصتها للمدعو محمد هلال ، ثم مكنت المتهم الثاني من مهره بتوقيع وبصمة منسوبين زوراً للمجني عليها سالفة الذكر واستحصلت منه علي صورة من بطاقة الرقم القومي الصحيحة خاصة المجنى عليها لترفقها قرين المحرر المزور آنف البيان بدفاتر المكتب محل عملها فتمت الجريمة بهذه الطريقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

**بصفتها آنفة البيان حصلت للمتهمين الثاني والثالث بدون وجه حق علي ربح من عمل من أعمال وظيفتها بأن ارتكبت الجناية محل الوصف السابق فمكنتهم بذلك من الاستيلاء على السيارة الخاصة بالمجني عليها حنان أمين وبيعها للمدعو محمد هلال شعبان عبد الرحيم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمان الثاني والثالث وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية -

**اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولي في تزوير محرر رسمي هو التوكيل الرقيم ۱۸۰۵ حرف ع لسنة ٢٠٢٣ والصادر من مكتب توثيق نقابة الصحفيين - محل الوصف الأول - وذلك حال تحريره المختص بوظيفتها يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن اتفقا معها علي تزويره وساع ، وساعدها بأن مثلا محمد أحمد وصورة من ر مثلا أمامها . رخصة السيارة خاصتها : وقدم لها المتهم الثاني صورة بطاقة رقم قومي صحيحة خاصة بالمجني عليها  حنان أمين آنف البيان فأثبتت الأولي بيانات المجني . عليها سالفة الذكر وحررته له مع علمها بأمر تزويره فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

**اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في تزوير محرر رسمي هو عقد بيع سيارة الرقيم ١٣٨٢ حرف خ لسنة ٢٠٢٣ والصادر من مكتب توثيق نقابة . النقابة الصحفيين المحال الوقف الثاني - وذلك حال : تحريره المختص بوظيفتها يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن اتفقا معها على تزويره وساعداها بان مثلا أمامها وقدم لها المتهم الثاني صورة بطاقة رقم قومي صحيحة خاصة بالمجني عليها وصورة من رخصة السيارة خاصتها طالبا تحرير العقد آنف البيان فأثبتت الأولي بيانات المجني عليها سالفة الذكر وحررته له مع علمها بأمر تزويره فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. استعملا المحررين المزور محل الوصفين السابقين فيما زورا من أجله محتجين بصحة ما ورد به من بيانات مزورة بأن باعوا السيارة خاصة المجني عليها حنان أمين للمدعو  محمد هلال شعبان عبد الرحيم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

**اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولي في ارتكاب الجناية محل الوصف الثالث وذلك بأن اتفقوا معها على تزوير التوكيل محل الوصف الأول والعقد محل الوصف الثاني ليتمكنا بذلك من الاستيلاء على السيارة الخاصة بالمجني عليها حنان أمين محمد أحمد وبيعها للمدعو  محمد هلال شعبان عبد الرحيم والتحصل منه على نظير بيعها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهم الثاني وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية : -

**ارتكب تزويراً في محررين رسميين هما - محل الوصف الأول والثاني - بأن زيلها بتوقيع وبصمة منسوبين زوراً للمجني عليها  حنان أمين مع علمه بأمر تزويرها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

تم نسخ الرابط