بالصور.. سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة تحتفل بالذكرى الـ250 للاستقلال الأمريكي بحضور رسمي ودبلوماسي واسع
احتفلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة بالذكرى الـ250 لاستقلال الولايات المتحدة، خلال حفل استضافه القائم بالأعمال الأمريكي روبرت سيلفرمان، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة في ميدان التحرير، وسط حضور رفيع المستوى من المسؤولين والدبلوماسيين والشخصيات العامة.
وشهدت الاحتفالية مشاركة عدد من الوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين المصريين، إلى جانب سفراء ودبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين ورموز دينية، في مناسبة عكست عمق العلاقات والشراكة الممتدة بين مصر والولايات المتحدة على مدار عقود.
وأكد القائم بالأعمال الأمريكي روبرت سيلفرمان، في كلمته خلال الحفل، أهمية الروابط الإنسانية والثقافية التي تجمع البلدين، مشيدًا بنماذج النجاح التي حققها أمريكيون من أصول مصرية في مجالات متعددة، ومن بينهم الرياضي والمدرب زكي عبد الفتاح، ورائد الأعمال رامي أديب مؤسس شركة "1984 Ventures"، والفنانة شيرين أحمد، والمحقق الأول بشرطة مدينة نيويورك محمد أمين، ورجل الأعمال موريس نسيم، ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة نجيب ساويرس، إلى جانب المقدم البحري الاحتياطي بالبحرية الأمريكية جورج سليم.
وتأتي الاحتفالية ضمن سلسلة فعاليات "Freedom 250" التي تنظمها السفارة الأمريكية بالقاهرة طوال عام 2026، احتفاءً بمرور 250 عامًا على استقلال الولايات المتحدة، وتسليط الضوء على الإنجازات والشراكات التي شكلت مسيرة العلاقات الأمريكية المصرية.
واستمتع الحضور خلال الأمسية بعروض موسيقية ومأكولات أمريكية تقليدية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية وأكشاك التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي، التي أتاحت للضيوف فرصة الظهور في مشاهد مستوحاة من محطات بارزة في التاريخ الأمريكي، في أجواء احتفالية استحضرت روح عام 1776.






