الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المؤبد لألمانية وصديقها الهولندي.. بسبب مخدر الشيطان

جنايات القاهرة برئاسة
جنايات القاهرة برئاسة القاضي صبحي عبد المجيد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، ألمانية وهولندي بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه لكلا منهما لقيامهما بجلب مخدر MDMA.
صدر الحكم برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين معتز صديق ومحمد عبد الحميد.
أحال المستشار أحمد شورب المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة، أليسا جولنيتر 26 سنة المانية الجنسية ومينو ووبي 30 سنة هولندي الجنسية هارب، إلى محكمة جنايات القاهرة، لقيامهما في 12 سبتمبر 2023 بدائرة قسم النزهة بالاشتراك مع آخر مجهول في جلب جوهرا مخدرا MDMA أحد مشتقات فينيتيل مين، دون ترخيص كتابي من الجهات المختصة وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا.
توصلت تحريات الرائد أحمد سمير بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي، بورود معلومات إليه بوصول طرد يحوى مواد مخدرة مثبت به بيانات المتهمة كمرسل إليها، وقامت السلطات الجمركية بتفتيش الطرد وعثرت بداخله على المواد المخدرة، وتضمنت التحريات، قيام المتهمين بالاشتراك مع آخر مجهول بالاتفاق المسبق بينهم لجلب المواد المخدرة المضبوطة.
وقرر محمد الغزالي مأمور جمرك بجمرك البريد بأنه تلقى معلومة من ضابط مكافحة المخدرات بشأن وصول طرد خاص بالمتهمة من خارج البلاد محتويا على مواد مخدرة، وبتفتيش الطرد عثر بداخله على المواد المخدرة المضبوطة.

يعتبر دي إم أيه جزء من عائلة الأمفيتامينات، ويعرف في سوق المخدرات بالاكستازي، والعقار النقي منه يكون عباره عن كريستال أبيض.

يتسبّب المخدر في الشعور بالنشوة لدى المتعاطين من خلال تأثيره في العقد العصبية بالجسم، وخلايا المخ، ويؤدي لشعور مؤقت بالبهجة والسعادة لدى المتعاطى، وعادة ما يكون الشعور بالنشوة متبوعا بفترة من الانهيار ويكون المتعاطون للمخدر بصفة مستمرة أكثر عرضة للاكتئاب وهو الأكثر خطورة.

وينتشر تعاطى هذا المخدر ما بين الشباب الأثرياء خاصة في النوادي والاحتفالات وغيرها من الاماكن الاجتماعية، ويسبب الـ ام دي ايه المخدر إدمانا نفسيا شديدا، كما انه يسبب لمرضى القلب وضغط الدم والصرع مضاعفات خطيرة نتيجة لتعاطى العقار ام دي ايه.

ويتسبب ام دي ايه في اخطار كبيرة وهو امكانية الاصابة بالتسمم بالجرعات الزائدة، حيث يقوم بعض الأفراد بتعاطي جرعات إضافية حتى يتم الوصول الي التأثير الكامل له وبلوغ النشوة.

تم نسخ الرابط