ضربات أمنية جديدة لمكافحة السوق السوداء للعملات خلال 24 ساعة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المكثفة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، في إطار خطة الدولة للتصدي للممارسات التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي وتضر باستقرار السوق المالية.
حملات أمنية لمواجهة الاتجار غير المشروع بالعملات
وشن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة استهدفت رصد وضبط المتورطين في الاتجار غير المشروع بالعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.
ضبط قضايا بقيمة 6 ملايين جنيه
وأسفرت الجهود الأمنية، التي جرى تنفيذها خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بإجمالي قيمة مالية تقترب من 6 ملايين جنيه.
مواجهة المضاربة وحماية الاقتصاد الوطني
وتأتي هذه الحملات في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة جرائم إخفاء العملات الأجنبية عن التداول الرسمي والاتجار بها خارج القنوات المصرفية المعتمدة، لما تمثله تلك الممارسات من تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني وسوق الصرف.
اتخاذ الإجراءات القانونية
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين في الوقائع المضبوطة، مع استمرار الحملات الأمنية لضبط جرائم النقد الأجنبي وملاحقة المتورطين في المضاربة بالعملات خارج الإطار القانوني.
- وزارة الداخلية
- الإتجار بالنقد الأجنبي
- العملات الأجنبية
- السوق السوداء للعملات
- المضاربة بالعملات
- قطاع الأمن العام
- مكافحة جرائم الأموال العامة
- جرائم النقد الأجنبي
- سعر الصرف
- الاقتصاد المصري
- ضبط عملات أجنبية
- السوق المصرفي
- جرائم الأموال العامة
- حملات أمنية
- مكافحة الاتجار بالعملات
- الاقتصاد القومي
- العملات الأجنبية في مصر
- مديريات الأمن
- قضايا النقد الأجنبي
- وزارة الداخلية المصرية

