ads
عاجل
الأربعاء 24 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

جامعة الفيوم تحتفل بعيد العلم الثامن عشر وتكرم 1200 متميز

خلف الحدث

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، احتفالية الجامعة بعيد العلم الثامن عشر، والتي أُقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور نخبة من القيادات الأكاديمية والتنفيذية والشخصيات العامة.

وشارك في الاحتفالية الأستاذ الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل ومحافظ القاهرة والفيوم ورئيس جامعة الفيوم الأسبق، والأستاذ الدكتور سعد نصار، محافظ الفيوم الأسبق، والأستاذ الدكتور أيمن عيسوي، والأستاذ الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور شريف العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأعضاء مجلس الجامعة والقيادات الأكاديمية والإدارية.

محافظ الفيوم: تكريم العلماء رسالة تقدير لأصحاب العطاء

أكد الدكتور محمد هاني غنيم أن تكريم العلماء والباحثين يمثل رسالة تقدير مستحقة لمن أفنوا أعمارهم في خدمة العلم والمعرفة وبناء الأجيال، مشيرًا إلى أن العلم هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم وازدهارها.

وأوضح أن مستقبل الوطن يرتبط بقدرة أبنائه على إنتاج المعرفة والابتكار، مؤكدًا أهمية غرس قيمة العلم والتميز والاجتهاد في نفوس الشباب، لإعداد أجيال قادرة على استكمال مسيرة البناء والتنمية.

رئيس الجامعة: الإنجازات العلمية تعزز مكانة جامعة الفيوم

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته أن جامعة الفيوم تحرص على تقدير جهود جميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والباحثين، تقديرًا لما يقدمونه من إسهامات مؤثرة في دعم العملية التعليمية والبحثية.

وأشار إلى أن ما يحققه الباحثون من إنجازات علمية يسهم بشكل مباشر في رفع تصنيف الجامعة محليًا ودوليًا، مؤكدًا أهمية توجيه البحث العلمي نحو خدمة المجتمع وتقديم حلول تطبيقية للتحديات التنموية المختلفة.

البحث العلمي ركيزة للتنمية المستدامة

وفي كلمته نيابة عن المكرمين، أكد الأستاذ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث السابق، أن عيد العلم يجسد مكانة العلماء ودور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة، والمساهمة في حل المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع.

تكريم الفائزين بجوائز الدولة وجوائز جامعة الفيوم

شهدت الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات العلمية البارزة، من بينهم الأستاذ الدكتور جلال مصطفى سعيد لحصوله على جائزة الدولة للرواد في العلوم الهندسية، والأستاذ الدكتور عبد الحميد حموده لحصوله على جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية.

كما تم تكريم الفائزين بجوائز جامعة الفيوم للتفوق في البحث العلمي وخدمة المجتمع والتأليف العلمي والترجمة، إلى جانب تكريم الحاصلين على جوائز أفضل رسائل الماجستير والدكتوراه، وجائزة السفير علي العشيري لأفضل بحث تطبيقي.

تكريم القيادات الأكاديمية والإدارية وفريق التصنيف الدولي

وشملت الاحتفالية أيضًا تكريم العمداء والوكلاء السابقين والقيادات الإدارية السابقة، وفريق إعداد ملف التصنيف الدولي للجامعة، تقديرًا لدورهم في دعم مسيرة التطوير والارتقاء بمكانة الجامعة على المستويين المحلي والعالمي.

كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب الحاصلين على جائزة التميز في النشر العلمي الدولي بمختلف الكليات.

تكريم 1200 من أبناء الجامعة

واختتمت جامعة الفيوم احتفاليتها بتكريم نحو 1200 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والإداريين والعاملين والطلاب، في واحدة من أكبر احتفاليات التكريم التي تنظمها الجامعة، تقديرًا لجهودهم وإنجازاتهم العلمية والبحثية والإدارية.

تم نسخ الرابط