ads
الخميس 25 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

المتهمون بإتلاف مقاعد المنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة: كنا نحتفل بفوز المنتخب وفرحتنا كانت هستيرية

خلف الحدث

أمرت نيابة التجمع، برئاسة المستشار أحمد خالد، بحجز المتهمين في واقعة إتلاف المقاعد المخصصة للمواطنين بالمنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة، لحين ورود تحريات المباحث، وتفريغ ومراجعة مقاطع الفيديو التي وثقت الواقعة، تمهيدًا لمواجهتهم بما أسفرت عنه التحقيقات.

إنكار المتهمين أمام جهات التحقيق

وباشر التحقيق في القضية كل من عمر المسلمي ومازن العمدة، وكيلي نيابة التجمع، حيث تمت مواجهة المتهمين بالاتهامات المنسوبة إليهم، إلا أنهم أنكروا تعمد ارتكاب الواقعة، مؤكدين أنهم كانوا يحتفلون بفوز المنتخب، وقالوا في أقوالهم: “كنا بنحتفل ومش قصدنا نبوظ.. وكنا فرحانين فرحة هستيرية.”

تفاصيل الواقعة

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه عدد من الأشخاص وهم يتلفون المقاعد المخصصة للمواطنين داخل المنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة، عقب انتهاء مشاهدة إحدى المباريات الرياضية، وهو ما أثار حالة من الجدل والاستياء بين رواد مواقع التواصل.

ضبط 10 متهمين

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وعددهم 10 أشخاص، يقيمون بمحافظات القاهرة والمنوفية والغربية، حيث تم اقتيادهم إلى جهات التحقيق المختصة.

أقوال المتهمين

وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة، موضحين أنها حدثت بتاريخ 22 من الشهر الجاري أثناء احتفالهم بفوز المنتخب، مؤكدين أن تصرفاتهم جاءت بدافع الحماس والاحتفال.

التحفظ على الفيديوهات وطلب التحريات

وقررت النيابة العامة التحفظ على مقاطع الفيديو المتداولة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، لبيان ملابساتها ودور كل متهم فيها، تمهيدًا لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

الإجراءات القانونية

وكانت أجهزة الأمن قد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة فور تداول الفيديو، في إطار جهودها لملاحقة كل من يرتكب أعمال تخريب أو إتلاف للممتلكات العامة، وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.

تم نسخ الرابط