ضبط 114 ألف مخالفة مرورية و57 سائقًا ثبت تعاطيهم المخدرات خلال 24 ساعة
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث وضبط المخالفات.
وأسفرت الحملات، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط 114 ألفًا و219 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعة المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.
كما فحصت الأجهزة الأمنية 1317 سائقًا، وتبين إيجابية 50 حالة لتعاطي المواد المخدرة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وفي السياق ذاته، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 487 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة.
كما تم فحص 152 سائقًا بالطريق الدائري الإقليمي، وأسفر الفحص عن ثبوت تعاطي 7 منهم للمواد المخدرة، إلى جانب ضبط 5 محكوم عليهم بإجمالي 8 أحكام، والتحفظ على مركبة لمخالفتها أحكام قانون المرور.
واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة، فيما أكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات المرورية لتحقيق الانضباط على الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين.