ads
السبت 27 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

القليوبية تقترب من إنهاء تطوير سوق بهتيم خلال أسبوع

خلف الحدث

تواصل محافظة القليوبية تنفيذ خطتها لإعادة الانضباط إلى الشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية، حيث تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال إزالة الإشغالات والأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم، بالتزامن مع استكمال أعمال تطوير السوق، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخله، بما يسهم في تحسين الحركة المرورية واستعادة المظهر الحضاري للمنطقة.

وجاءت الجولة الميدانية في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات تطوير الأسواق، حيث تفقد المحافظ أعمال إزالة التندات والفروشات وجميع الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات بمحيط السوق، مؤكدًا ضرورة استمرار الحملات اليومية لمنع عودة المخالفات مرة أخرى، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على ما تحقق من انضباط بالشوارع.

وأكد محافظ القليوبية أن تطوير سوق بهتيم يمثل أحد المشروعات المهمة التي تستهدف توفير بيئة منظمة وآمنة للباعة، والقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي، مشيرًا إلى أن السوق يقام على مساحة تبلغ نحو أربعة آلاف متر مربع، وأن معدلات التنفيذ تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، على أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال أسبوع، تمهيدًا لبدء تسكين الباعة الجائلين داخله.

وأوضح المحافظ أن السوق المطور سيسهم في توفير أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التجارية، بما يحقق التوازن بين الحفاظ على أرزاق الباعة وتحقيق السيولة المرورية، فضلًا عن تحسين الصورة الحضارية للمنطقة، مشددًا على أهمية الانتهاء من أعمال تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالسوق لتيسير حركة الدخول والخروج، وتقليل التكدسات المرورية بمحيطه.

وخلال الجولة، وجه الدكتور حسام عبد الفتاح بإدراج شارع داير الناحية البحري، المتفرع من محيط سوق بهتيم، ضمن خطة التطوير الجارية، مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، بما يحقق التكامل مع أعمال تطوير السوق، ويرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تمضي في تنفيذ خطة شاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية والإشغالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى تحسين جودة الحياة، وتطوير الخدمات، واستعادة الانضباط بالشوارع والميادين، مؤكدًا أن المتابعة الميدانية ستستمر حتى الانتهاء الكامل من جميع الأعمال وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأعرب محافظ القليوبية عن تقديره للجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في دعم أعمال الإزالة، موجهًا الشكر إلى اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، على ما قدمه من دعم وتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، مؤكدًا أن التعاون بين المحافظة ومديرية الأمن كان عاملًا رئيسيًا في نجاح خطة إزالة الأسواق العشوائية واستعادة الانضباط بمحيط سوق بهتيم.

وشهدت الجولة حضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء محمد السعيد نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق، والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مدينة شبرا الخيمة، والأستاذ ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للأعمال ومتابعة الخطوات النهائية لتجهيز السوق قبل بدء تشغيله واستقبال الباعة.

تم نسخ الرابط