الأحد 19 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد جريمة طفل شبرا الخيمة..نصائح للحماية من مخاطر الدارك ويب والغرف الحمراء

الدارك ويب
الدارك ويب

أكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن البحرية الأمريكية هي من اخترعت الإنترنت، موضحًا أن وزارة الدفاع الأمريكية أنفقت العديد من الأموال على شبكة الدارك ويب بعد اختراع الإنترنت.

وأضاف وليد حجاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم عزة مصطفى، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه في بداية الألفنيات تم تقديم دراسة حول التواصل المجهول عبر الدارك ويب، موضحًا أن التواصل عبر هذه الوسيلة يكون عبارة عن شخص مجهول الهوية.

وتابع:في بداية 2002 انتشرت فكرة الإنترنت المظلم، ويتم من خلالها تنفيذ أعمال من أشخاص مجهولين مقابل الحصول على عملات رقمية.

وأوضح وليد حجاج، أن تفاصيل جريمة طفل شبرا الخيمة وتواصله مع شاب من إحدى الدول العربية، كانت من خلال الطرق التقليدية لذا كان من السهل القبض عليهم وكشف هويتهم.

وأكمل: «هناك غرف حمراء عبر الإنترنت المظلم، تقوم على مجموعة من الأشخاص مرضى نفسيين يطالبون بفيديوهات تعذيب أو قتل مقابل حصول أموال طائلة مقابل هذه الفيديوهات».

وعن طرق حماية الأطفال والأبناء من الدارك ويب، أشار وليد حجاج إلى أنه يجب متابعة ومراقبة الأطفال من قبل أولياء الأمور والمدرسة لحمايتهم من الدارك ويب، كما أن متابعتهم حول بصورة مستمرة من خلال فحص هواتفهم من أجل من هذه المخاطر الإلكترونية. 

تم نسخ الرابط