الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس جامعة طنطايستقبل لجنة من منطقة التجنيد للكشف على الطلاب ذوي الاحتياجات

رئيس جامعه طنطا
رئيس جامعه طنطا

استقبل اليوم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا العميد محمد فوزي سيد نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة طنطا، والعقيد وليد محمد خضير قائد المجلس الطبي والعقيد أحمد العافى رئيس قسم تجنيد وتعبئة الغربية. وفريق اللجنة الطبية من منطقة تجنيد وتعبئة طنطا ومن قسم التجنيد والتعبئة بالغربية، بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. والدكتور هيثم الكومى مدير اداره التعليم والطلاب بالجامعة.

وذلك لإجراء الكشف الطبي على الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقات، والإصابات التي تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية.

وأكد الدكتور محمود ذكى على أهمية هذه الزيارة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذويهم وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصا من القوات المسلحة على تقديم التسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة لإنهاء موقفهم من التجنيد وإعفائهم الطبي من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

كما أكد على حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب من ذوى الهمم ورعايتهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم، وتسهيل الإجراءات لاستخراج شهادات الإعفاء، حتي يتثنى لهم الحصول علي كافة الخدمات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية وما بعدها.

 

هذا وقد قامت اللجنة بتوقيع الكشف الطبي على الطلاب المتقدمين، وعددهم 107 من جامعه طنطا وجامعة الأزهر،

و ضمت اللجنة ايضا العقيد طبيب محمد محمد عبد الوهاب رئيس المجلس الطبي، ورائد طبيب أحمد صلاح الدين أحمد ، و رقيب اول طاهر ابوزيد قائد مكتب الاتصال العسكري بالجامعة وفريق اللجنة الطبية من منطقه تجنيد وتعبئه طنطا.

تم نسخ الرابط