السبت 25 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"سيناء بمنظور جديد" في نقاشات الصالون الثقافي للإسماعيلية

خلال الندوة
خلال الندوة

 

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية لقاء بعنوان "خطة التنمية الشاملة.. سيناء بمنظور جديد" ضمن فعاليات الصالون الثقافي، الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استمرارا لاحتفالات الذكرى 42 لعيد تحرير سيناء، في إطار برامج وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بكلمة د. أحمد جمال أستاذ الاقتصاد السياسي بجامعة قناة السويس، أوضح خلالها أهمية موقع سيناء الجغرافي ومكانتها في قلوب المصريين.

كما تناول التحديات والأزمات التي عاشها أهل سيناء لسنوات طويلة، ودور الدولة المصرية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن السيناوي، والحرص على تنمية تلك المنطقة، من خلال الاهتمام بالمشروعات التنموية في المجالات الاقتصادية والسياسية كافة كمشروع التجلي الأعظم الخاص بتطوير منطقة سانت كاترين، ومشروع قطار تنمية سيناء، بجانب العمل على زيادة حجم الاستثمارات.

وأكد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، في كلمته أهمية تنمية سيناء موضحا عبقرية هذا الموقع كونها بوابة مصر الشرقية، وأشار إلى ضرورة استمرار العمل بتلك المنطقة، لجعلها واحدة من أكبر المناطق التي تمثل قوة اقتصادية في العالم.

واختتم اللقاء الذي أقيم بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وبحضور شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، بمناقشة مفتوحة حول عدة موضوعات منها حروب الجيل الخامس، المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس، ومخطط التنمية العمرانية مصر.

تم نسخ الرابط