السبت 25 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

على هامش اجتماعات المركز العربي "اكساد" والمنظمة العربية بالرياض:

وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع د. عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل .

وذلك على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره إجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وتناول اللقاء التعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل بوضع خطة اقليمية عربية متكاملة للحد من خطورة هذه الآفة والتي تمثل تهديد كبير لثروة النخيل العربية، كما تناول اللقاء التأكيد على التعاون في مجال اعادة تدوير مخلفات النخيل خاصة نواتج التقليم والاستفادة منها ، كما تم مناقشة اهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية المتوافقة بيئيا ومناخياً.

هذا و تناول لقاء الوزير مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور ايضا التعاون في مجال صناعة التمور وكذلك الحد من الفاقد والهدر اثناء الحصاد وما بعد الحصاد.

والجدير بالذكر ان المجلس الدولي للتمور هو منظمة دولية تجمع عددا من الدول المصدرة والمستوردة للتمور، إضافة لمنظمات وهيئات إقليمية ودولية. 

تأسس المجلس في ديسمبر 2013، ومقره الدائم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

تم نسخ الرابط