الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"نهاية اللعبة" ضمن عروض الموسم المسرحي بثقافة البحيرة

مشهد من العرض
مشهد من العرض

شهد بيت ثقافة الدلنجات، الأربعاء، العرض المسرحي "نهاية اللعبة"، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظة البحيرة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تدور أحداث النص عن ذلك القعيد الأعمى "هام" القابع في منتصف الغرفة وعن والديه "نيل وناج" الموضوعان داخل صندوقي القمامه مبتورين القدمين وعن "كلوف" التابع لهام الذي لا يستطيع الجلوس، ويدور الصراع في النص عن بعض المواقف والذكريات التي يحكيها الشخصيات عن احداث قد حدثت في الماضي لنكتشف أن هؤلاء قد مات الأمل بداخلهم فيموت الأمل فلا هناك جدوى من الانتظار فمنهم من يهرب باحثا عن الأمل في مكان اخر ومنهم يموت بحسرته ومنهم من يستسلم ويقبع مكانه منتظرا أن يأتيه الموت في أية لحظة.

"نهاية اللعبة" تجربة نوعية لفرقة بيت ثقافة الدلنجات ، تأليف صمويل بيكيت، توزيع موسيقى إبراهيم الخمارى، ألحان نور النوام، ديكور وملابس محمود نوار ، استعراضات أحمد المغربي، أشعار عماد عامر مخرج منفذ حمدى الرديني، إخراج محمود إسحاق. أداء محمد أبو غرارة، علي شعبان، عبد الرحمن الزغبي، نورهان مازن، حنان الكريوني، ريماس الكريوني.

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وقدم بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من د. سارة توفيق، الشاعر والناقد يسري حسان، الكاتب المسرحي سعيد حجاج، المخرج شاذلي فرح، الموسيقار حازم الكفراوي، ونفذ بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني.

وتقدم قصور الثقافة سبعة عروض مسرحية مجانية بمحافظة البحيرة، تستمر حتى 4 مايو المقبل، ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة للموسم الحالي.

تم نسخ الرابط