الأحد 19 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء إنتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية المتواجدة بنطاق المحافظة لإستقبال طلبات التصالح المقدمة من المواطنين في مخالفات البناء طبقاً لللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، مشدداً على تقديم كافة التيسيرات وأوجه الدعم لتسريع معدلات الأداء في هذا الملف الهام وتيسير الإجراءات المقدمه للمواطنين بما يخدم الصالح العام.

أمر محافظ الشرقية رؤساء المراكز بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من فتح أبوابها أمام المواطنين لإستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقديم الخدمة لهم ، وكذلك التأكد من تواجد العاملين بأماكن عملهم لتقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءاتهم للإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، منذ الصباح الباكر توجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء للمرور علي المراكز التكنولوجية المتواجدة للإطمئنان على إنتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية وتنظيم دخول وخروج المواطنين لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم بسهولة ويسر.

ومن الجدير بالذكر، ان اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ، تشير إلى أن المراكز التكنولوجية منوطة بالتعامل وفحص وإستخراج وتقديم الخدمات التالية:-

· التصالح وتقنين أوضاع لأول مرة

· سداد أقساط تصالح وتقنين أوضاع

· شهادة بيانات العقار /جهة الولاية

· التعديل علي القرار بإضافة تصريح إستكمال أدوار

· التصالح وتقنين الأوضاع لطلبات تم رفضها

· إستقبال طلبات التظلمات.

تم نسخ الرابط