الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال زيارة السفير التركى لمصانع بيكو

السفير التركى بالقاهرة: "بيكو "علامة تركية بأيادى مصرية تكسب ثقة أكثر من ١٥٠دولة حول العالم بحجم استثمارات يصل إلى ١١مليار يورو..بالصور

السفير التركي خلال
السفير التركي خلال زيارة مصانع بيكو بمدينة العاشر من رمضان

قام السفير صالح موطلو شن سفير الجمهورية التركية بزيارة شركة بيكو المصري بالعاشر من رمضان، والذى يتزامن مع افتتاح مصنع جديد للعلامة التجارية التركية بيكو، والذى يعمل على توفير فرص  للاستثمار بالسوق المصرى عمل بشكل مباشر وغير مباشر لحوالي 2000 شخص، بسعة إنتاجية تصل ‏إلى 1.2 مليون ثلاجة وبوتاجاز في المرحلة الأولى، على مساحة 114 ألف متر مربع من الأراضي ‏المخصصة من قبل الدولة المصرية.

فأعرب موطلو عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذى يعمق العلاقات بين الجانبين المصرى والتركى قائلا "أنئكم على افتتاح مصنعنا بيكو الجديد، الذي يتطور بسرعة ليفوز جنبًا إلى جنب مع الصناعة المصرية، ‏وأتمنى أن يكون إنتاجكم وفيرا وطويل الأمد ومربحًا. ويسعدني جدًا أن أشهد مثل هذه الاستثمارات ذات ‏العلامة التجارية الناجحة وذات قيمة عالية حيث تقدم مساهمات إيجابية في علاقاتنا بين بلدينا".

موضحا بأن شركة بيكو، التي ترفع علم مصر  بكل فخر على منصات التصنيع الدولي، المرتبة الأولى في أوروبا ‏بصادرات تصل إلى 150 دولة، وحجم مبيعات يبلغ 11 مليار يورو، و45 مصنع إنتاج، و22 علامة ‏تجارية و55 ألف عامل، وتهدف إلى أن تكون شركة رائدة في العالم.

وأضاف السفير التركي أن الشركة اكتسبت مكانتها في ‏قلوب المستهلكين كعلامة تجارية تركية في البلدان التي تعمل فيها، بفضل جودة منتجاتها العالية ‏ومنتجاتها المبتكرة وتنظيم مبيعاتها وخدماتها. ‏

    بيكو مصر مركز إقليميا للتصدير ‏إلى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح  جميل عنان المدير التنفيذي لمشروع بيكو مصر أنه بفضل الدعم المتواصل من السفارة التركية ‏وشهادة الرخصة الذهبية الممنوحة للمستثمرين الأتراك من قبل الدولة المصرية لأول مرة، بدأ الإنتاج في ‏المصنع في وقت قصير ،بالرغم من تقلبات الاقتصاد ‏والتغيرات الجيوسياسية في المنطقة وأيضا نسبة المخاطرة المحتملة.

وأضاف جميل بأن هذا الاستثمار سيوفر  فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لحوالي 2000 شخص، بسعة إنتاجية تصل ‏إلى 1.2 مليون ثلاجة وبوتاجاز في المرحلة الأولى، على مساحة 114 ألف متر مربع من الأراضي ‏المخصصة من قبل الدولة المصرية، ويتعامل هذا المشروع مع الموردين المصريين بأقصى طاقته، ‏وبالتعاون مع شركات المقاولات المصرية ومقدمي البنية التحتية والبنية الأساسية والشركات المحلية، يتم ‏توفير التدريب المهني وتنفيذ نقل التكنولوجيا العالية،وبهذه العملية الشاملة والخصائص المتعددة سوف ‏تصبح “بيكو” مثالا يتحذى به في مجال التصنيع. 
ومن المقرر أن يقوم مصنع بيكو مصر بتصدير أكثر من 60% من إنتاجه ليكون مركزًا إقليميًا للتصدير ‏إلى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

    الجودة والابتكار ورضا العملاء 
بينما أشار  أوميت جونيل مدير عام بيكو مصر وشمال غرب أفريقيا أنه تم تصميم معايير الإنتاج وجودة المنتج على أعلى مستوى وتقديمها ‏للمستهلكين مع مبدأ (صفر) خطأ، فالجودة والابتكار ورضا العملاء  اساسيات العمل فى"بيكو"لصناعة الأجهزة المنزلية .


    "بيكو" صديقة للبيئة 
مع شهادة ليدز الذهبية، والتي تعد وفقًا لأعلى المعايير في العالم ويهدف ‏لإنتاج الصديق للبيئة ومستدام، ويتم تصميم منتجات خالية من النفايات وفعالة في استخدام الطاقة وقابلة ‏لإعادة التدوير، وبذلك تكون صديقة للبيئة 
بالإضافة إلى الإنتاج فإنها تعطي الأولوية أيضًا لتطوير التكنولوجيا والابتكار والتعاون ‏الجامعي مع مركز البحث والتطوير التابع لها. وفي الوقت نفسه، يتم تحقيق المزيد من فرص العمل أيضا ‏إرضاء العملاء في المنطقة من خلال متاجر البيع بالتجزئة وتنظيم الخدمات.
 

تم نسخ الرابط