الإثنين 01 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"النقض" ترفض طعن منة شلبي على حبسها سنة مع الإيقاف في قضية إحراز مخدرات بقصد التعاطي

منة شلبي
منة شلبي

قضت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم، برفض الطعن المقدم من الممثلة منة شلبي، على الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة بمعاقبتها بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل مع إيقاف تنفيذ العقوبة وتغريمها 10 آلاف جنيه، وذلك لإدانتها بإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي لدى عودتها من خارج البلاد وذلك قبل نحو عامين.
صدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار محمد العكازي نائب رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشارين: عبد الله فتحي، وعلاء بغدادي، وعصام إبراهيم، ومحمود عبد السلام – نواب رئيس المحكمة.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سرور برغل، قد أصدرت حكمها في القضية في شهر يناير من العام الماضي 2023 .
وسبق للنيابة العامة أن أحالت منة شلبي إلى المحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
وكانت النيابة قد أجرت التحقيق مع منة شلبي بعد ضبطها، واستمعت لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها أن فحص حقائبها لدى عودتها من خارج البلاد في غضون شهر نوفمبر من العام 2022، بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية، ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب.
وأضافت النيابة أنها شاهدت بتسجيلات كاميرات المراقبة دخول منة شلبي المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

تم نسخ الرابط