الإثنين 01 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المؤبد لمدرب كرة القدم بعابدين.. انهى حياة سـارقه

محكمة عابدين
محكمة عابدين

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مدرب كرة قدم بالسجن المؤبد لقيامه بقتل شخص اعتقد شروعه في سرقته، والتمثيل بجثمانه.
صدر الحكم برئاسة القاضي وائل زهران وعضوية القاضيين جابر السعيد ومحمود يحيى رشدان، بأمانة سر عمر عاشور.
أحال المستشار شادي البرقوقي المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة المتهم هانی محمود ٥٤ سنة؛ مُدرب كرة قدم بمنطقة  عابدين إلى محكمة الجنايات  لأنه في يوم ۲۰۲۳/۱/۱٤ بدائرة قسم شرطة عابدين محافظة القاهرة قتل المجني عليه أشرف محمد عمداً على أثر خلف نشب بينهما بأن استل (سكين) وانهال عليه طعناً بمواضع متفرقة من جسده قاصداً من ذلك قتله فأحدث به الإصابات 
التي أودت بحياته ، ولإخفاء الجريمة قطع الجثمان أشلاء مستخدماً أداة "مقطع كهربائي" ووضع الرأس في ماء مغلي بهدف إخفاء الملامح
وألقى بعض الأشلاء فى أماكن خالية.
كما وجهت له النيابه قيامه بإحراز  سلاح أبيض "سكين ومقطع كهربائي" مما يُستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

البداية.. بلاغ تقدم به هشام محمد ٥٤ سنة سائق سيارة أجرة بغياب شقيقة المجني عليه عن مسكنهما فحاول التواصل معه هاتفيا إلا أن محاولاته باءت بالفشل فأبلغ بتاريخ ٢١ / ١ / ٢٠٢٣ عن واقعة غياب المجني عليه ، وعقب ذلك أعلمته الشرطة بالعثور على أشلاء من جسد المجني عليه فتعرف عليه من خلال مشاهدته لبعض تلك الأشلاء.
بينما توصلت تحريات الرائد محمد سمير  رئيس مباحث قسم شرطة عابدين أنه وعقب تلقى بلاغ الشاهد الأول أجرى تحرياته السرية التي أسفرت عن ارتكاب المتهم واقعة قتل المجني عليه والتمثيل بجثمانه وذلك بتاريخ ۲۰۲۳/۱/۱٤ على اثر خلف نشب بينهما مرجعه ضبطه المجني عليه حال شروعه في سرقة مبلغ مالي - ثلاثمائة جنية - من الحقيبة المملوكة للمتهم حال تواجدهما بمسكن الأخير مما أثار حفيظته وانتوى الانتقام منه فكال له عدة ضربات على أثرها اختل توازنه وهوى فارتطمت رأسه بمنضده فسقط أرضاً مضرجا بدمائه وعقب برهة قصيرة وقر في نفسه الخلاص منه وأنتوى إزهاق روحه لإطفاء سخيمة قلبه - إنتقاماً من فعلته وخشية افتضاح أمر التعدي عليه بالضرب - ونفاذاً لما انتواه استل سلاح أبيض "سكين" وعاجله بعدة طعنات غائرة استقرت بمناطق متفرقة من جسده قاصداً قتله ، وإمعاناً في جرمه ولإخفاء معالم جريمته احضر أداة " مقطع كهربائي " واستخدمه في تقطيع جثمان المجني عليه لعدة أشلاء ثم وضع الرأس في إناء يحتوى على ماء مغلي بهدف إخفاء ملامحه عبثاً في هويته وعقب ذلك نقل بعض تلك الأشلاء إلى أماكن خالية من السائلة واحتفظ بالجزء العلوي من الجسد دون الذراعين والرأس - المعثور عليهما بإرشاده - مخفياً إياهما بوحدة سكنية متروكة بذات العقار محل سكنه.

الدفاع
طالبت المحامية سماح فوزي إسماعيل تعديل القيد والوصف بدلا من معاقبته بنص المادة 234 /1 عقوبات معاقبته بنص المادة 236 عقوبات ضرب أفضى إلى موت.. والدفع بانتفاء جريمة القتل العمد بركنيها المادي والمعنوي.

الدفع بانتفاء القصد الجنائي الخاص لدى المتهم بركنيه سواء ركن العلم أو ركن الإرادة، حيث كانت إرادته يشوبها العوار لما قام به المجني عليه، والقيام بسرقته.

تم نسخ الرابط