الأربعاء 19 يونيو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي …

محافظ الشرقية يطمئن على الإستعدادات النهائية لإنطلاق ماراثون إمتحانات الشهادتين الثانوية العامة والأزهرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال إمتحانات الشهادتين الثانوية العامة والأزهرية وسرعة الإنتهاء من تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية لخلق بيئة مناسبه للطلاب لأداء الإمتحانات بسهوله ويسر ، وكذلك الإنتهاء من تجهيز الإستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الإمتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمستشار العسكري للمحافظة والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث التموين والمقدم شريف عمران وكيل ادارة الحماية المدنية والمقدم حسن الصقلي بإدارة المرور ومديري المديريات الخدمية والهيئات ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس، وكذلك ورفع الإشغالات وإزاله الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانيه.

وخلال الإجتماع استعرض المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم استعدادت المديرية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م وتمت الاشارة إلى انه من المقرر أن يؤدي عدد 53 ألف طالب وطالبة امتحانات شهادة الثانوية العامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة في المواد التي لا تضاف للمجموع (الدين والتربية والوطنية )علي مدار يومي 10 و 12 يونيو المقبل علي وتنطلق امتحانات باقي المواد بدءا من يوم 22 يونيو في مادة اللغة العربية وتستمر حتي يوم 17 يوليو في مادة الفلسفة والمنطق.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم الأنتهاء من تجهيز 40 إستراحة لرؤساء اللجان مزودة بكافة المتطلبات المعيشية ، وتسليم أرقام جلوس الطلاب لكافة المدارس ، وكذلك التنسيق مديرية الأمن لتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الاسئلة لمقار اللجان الإمتحانية ، وكذلك التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتزويد اللجان بعدد من الأطباء والزائرات الصحيات وأدوية الطوارئ للتعامل مع أي حالات مرضيه طارئه.

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم انه جاري الإنتهاء من اعمال تصحيح ورصد درجات إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية وفور الانتهاء منها سوف يتم عرضها علي المحافظ لاعتمادها واتاحتها امام أولياء الأمور والطلاب.

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم انتظام سير إمتحانات الدبلومات الفنية والتي انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 25 مايو 2024 وتستمر حتى الخميس الموافق 6 يونيو 2024 حيث يؤدي الامتحان 60 ألف و393 طالب وطالبة بجميع النوعيات (تجاري – صناعي – زراعي - فندقي - التعليم والتدريب المزدوج) وذلك على مستوي 204 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

كما استعرض الدكتور سيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية استعدادت المنطقة لاستقبال امتحانات الثانوية الازهرية حيث من المقرر ان يؤدي 23 الف طالب وطالبة الاأتحانات داخل 60 لجنة بمختلف المراكز والمدن والاحياء مشيراً إلى انه جاري النظر في الطعون والتظلمات المقدمة من المراقبين لحسن سير انتظام عملية الامتحانات.

قدم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الازهرية الشكر لمحافظ الشرقية ولأعضاء الجهاز التنفيذي على التعاون المثمر والجهد المبذول في تنظيم العملية الامتحانية وتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات لتأدية الإمتحانات في سهولة ويسر.

وخلال الإجتماع طالب الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة رئيس قطاعات الكهرباء بتطبيق خطة ترشيد الكهرباء بالمناطق التي تضم مستشفيات او وحدات صحية او مراكز طب أسرة عقب مواعيد العمل الرسمية وذلك حفاظا علي انتظام سير العمل بها ولضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل مع الإعلان عن الخطة حتى يتثني نقل الطعوم لأقرب ثلاجة حفظ بالوحدات القريبة .

وفي نهاية الإجتماع أعرب المحافظ عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات في الشهادتين الثانية العامة والازهرية والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

تم نسخ الرابط