الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نماذج محاكاة الحياة السياسية

الشباب والرياضة تعلن انتخابات محاكاة مجلس الشيوخ بالنظام الإلكتروني الأسبوع القادم

اعضاء محاكاة مجلس
اعضاء محاكاة مجلس الشيوخ

عقدت اللجنة العليا للانتخابات الإلكترونية بوزارة الشباب والرياضة اجتماعًا تنسيقيًا بمشاركة ممثلي وزارة التخطيط وهيئة النيابة الإدارية؛ لوضع آليات نظام التصويت الإلكتروني لانتخابات محاكاة مجلس الشيوخ، والذي يعقد لأول مرة بالاقتراع الإلكتروني المباشر كاملاً. تم التنسيق مع الشركاء على أن تكون العملية التصويتية مطابقة للائحة انتخابات مجلس الشيوخ.

تم تحديد موعد الانتخابات يوم الأربعاء القادم بمشاركة 28,205 ناخبين يمثلون قوام الجمعية العمومية، لانتخاب 300 عضواً يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة، منهم 200 على القوائم الفردية و100 عضو بالتعيين. ولأول مرة، تنطلق منصة خاصة للانتخابات الإلكترونية توفر كل ما يحتاجه الناخب من معلومات، بالإضافة إلى النتائج النهائية وعدد الأصوات.

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على متابعة الإجراءات التي ستتخذ لانتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ. وأكد الدكتور صبحي على قيمة التجربة الثانية من نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية، والتي تعبر عن أهمية إفراز كوادر شبابية قادرة على القيادة. وأشار إلى أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية يعكس رؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

جدد صبحي تأكيده على اهتمام القيادة السياسية بالعمل على استدامة برامج الإعداد السياسي والتثقيفي لأبناء مصر من الشباب والشابات في جميع محافظات الجمهورية، وتأهيلهم وتعزيز وعيهم بمختلف القضايا والتحديات التي تواجه البلاد من خلال تنفيذ نماذج محاكاة الحياة السياسية.

وأوضح وزير الشباب أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ يستهدف تدريب الشباب على كل ما يخص مجلس الشيوخ المصري، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه، ليتسنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وصقل مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلية قادرة على المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

حضر الاجتماع من وزارة التخطيط المهندس محمد عبد العظيم والمهندسة ريهام أحمد محمد، ومن هيئة النيابة الإدارية المستشار محمد عبد المعطي نائب رئيس الهيئة وعضو اللجنة العليا للانتخابات، والمستشار طارق علي عبد الرازق، والمستشار محمود سمير، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

تم نسخ الرابط