الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أكثر من 20 ألف مشارك

نجاح ساحق لمنتدى قازان "روسيا -العالم الإسلامى" بعقد ١٢٠ اتفاقية اقتصادية وصناعية

بوستر منتدى قازان
بوستر منتدى قازان

أعلنت إدارة منتدى قازان   الاقتصادي الدولي الخامس عشر "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان" عن نجاح  فعاليات المنتدى ، الذى يهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي، والذى انعقدت فعالياته فى الفترة من ١٩:١٤ مايو الماضى ، ومحققا أرقام قياسية هذا العام بمشاركة 
أكثر من 20 ألف مشارك (23 - 16.2 ألف شخص) من 87 دولة (23 - 80 دولة) و 87 كيانًا مكونًا للاتحاد الروسي (23 - 86 كيانًا مكونًا) 


كما أشارت إدارة المنتدى عن عقد 120 اتفاقية وأكثر من 20 ألف مشارك
كما حقق المنتدى هذا العام أرقاما قياسية، وعدد المشاركين المسجلين 20 ألفا،  أما كما أعلنت عن شركاء المنتدى هم:
الأمونيوم هي واحدة من أكبر منتجي الأسمدة في أوروبا. وينتج مجمع الصناعات الكيماوية المتكامل سنويا أكثر من مليون طن من الأسمدة النيتروجينية، ليظل رائدا في السوق في المنتجات الكيميائية الأساسية. تقوم الأمونيوم كل عام بتوسيع طاقتها الإنتاجية وزيادة حجم الإنتاج. منذ عام 2022، تقوم شركة أمونيوم بتنفيذ برنامج اجتماعي للتنمية الإستراتيجية لمنطقة مندليفسكي


مجموعة شركات الطائف

مجموعة شركات الطائف هي شركة قابضة متنوعة تعمل في العديد من المجالات، بما في ذلك الاستثمار والتمويل وتكرير النفط ومبيعات التجزئة للمنتجات النفطية والطاقة والبناء وإنتاج مواد البناء والاتصالات والخدمات المتكاملة وغيرها.

TATNEFT

"TATNEFT" هي واحدة من أكبر الشركات الدولية المتكاملة رأسياً مع أكثر من 20 مجال عمل يتطور بشكل فعال: إنتاج النفط والغاز، وتكرير النفط، وكيمياء النفط والغاز، وتقسيم الإطارات، والمجموعات المركبة والتكنولوجية الحيوية، وكتلة تكنولوجيا المعلومات، والمراكز العلمية والهندسية كفاءة. تعد شركة "TATNEFT" شريكًا في الشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة للمنتدى، حيث ستقوم الشركة بإزالة البصمة الكربونية للحدث بأكمله، بما في ذلك الأعمال التجارية والبرامج الثقافية والمعرض والمؤتمر "سوق العقارات الدولي 2024" و"معرض حلال روسيا".

 

مجموعة "Delo

مجموعة "Delo" هي أكبر شركة قابضة للنقل والخدمات اللوجستية في روسيا، والتي تمتلك وتدير شبكة من محطات الحاويات البحرية ومحطات السكك الحديدية وأسطولًا من الحاويات ومنصات التركيب وأسطولها الخاص. تأسست الشركة في عام 1993 في نوفوروسيسك.

تضمن شركات المجموعة تسليم البضائع في جميع مراحل سلسلة النقل متعدد الوسائط في حركة المرور المحلية والدولية. وهي تعمل على طول ممرات النقل الدولية الرئيسية، وتقدم للعملاء أكثر من 300000 حل نقل.

على مدى تاريخ المجموعة الذي يمتد لأكثر من 30 عامًا، تجاوزت استثماراتها في البنية التحتية لوسائل النقل في البلاد 145 مليار روبل روسي.

تنفذ مجموعة “ديلو” برامج ومبادرات خيرية لدعم الديموغرافيا والرياضة.


     بنك سبيربنك

يعد سبيربنك أحد أكبر البنوك في روسيا وأحد المؤسسات المالية العالمية الرائدة.
يمثل سبيربنك حوالي ثلث أصول القطاع المصرفي الروسي بأكمله. يعد سبيربنك مقرضًا رئيسيًا للاقتصاد الوطني ويمتلك واحدة من أكبر الأسهم في سوق الودائع. المساهم الرئيسي في PJSC Sberbank هو الاتحاد الروسي، ممثلاً بوزارة المالية في الاتحاد الروسي، والذي يمتلك 50٪ من رأس المال المصرح به لشركة PJSC Sberbank بالإضافة إلى حصة تصويت واحدة. أما نسبة الـ 50٪ المتبقية ناقص 1 حصة تصويت من رأس المال المصرح به للبنك فهي مملوكة لمستثمرين روس ودوليين.


       شركة تاجراس القابضة

تاجراس القابضة هي مجموعة خدمات حقول النفط الروسية التي تأسست في عام 2006. ويضم الهيكل 8 أقسام و54 شركة تقدم مجموعة كاملة من الخدمات للشركات في صناعة النفط والغاز:

TNG-Group - المسوحات الجيوفيزيائية والاستكشاف الزلزالي؛

TagraS-RS - أعمال قاع البئر لبناء وإصلاح التكسير الهيدروليكي وتدخلات الآبار؛

Sistema-Service - إنتاج وتأجير وإصلاح المعدات الغاطسة للنفط؛

Tagras-TransService - نقل الركاب والخدمات اللوجستية، خدمات النقل المتخصصة؛

مجموعة TMC - هندسة وخدمة معدات حقول النفط والحفر؛

Tatneftedor - بناء وصيانة الطرق السريعة؛

Tagras-Energoservice - أعمال البناء والإصلاح في قطاع الطاقة والبناء الصناعي؛

منصة BS - خدمة تكنولوجيا المعلومات المعقدة.

TAGRAS هي شركة رائدة تكنولوجية في سوق خدمات النفط والغاز في الاتحاد الروسي. تعمل الشركة القابضة باستمرار على التعزيز المنهجي لإمكاناتها الإنتاجية، وزيادة استخدام المعدات المتقدمة ذات التقنية العالية، فضلاً عن الحلول والابتكارات الرقمية.
 

تم نسخ الرابط