الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أساطير من تاريخ الرياضة المصرية.. محمد عبدالوهاب رحلة قصيرة لا تنسى

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

محمد عبدالوهاب واحد من نجوم الأهلي ومنتخب مصر ترك بصمات واضحة في الملاعب، هو من مواليد1 أكتوبر عام  1983 بدأ مشواره الرياضي بمركز شباب سنورس بالفيوم، واجتاز اختبارات الناشئين بالزمالك ولكن والده رفض قيده بالنادي الأبيض فانتقل للعب في مركز شباب الألمونيوم ومنه إلى   النادي الأهلي ولعب له ثلاثة مواسم في مركز رأس الحربة والوسط المدافع والظهير الأيسر.

                   انتصارات

شارك محمد عبد الوهاب في فوز منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية  عام 2003 بعد اختيار حسن شحاتة له للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بروكينافاسو عام 2003 نتيجة لنجوميته في صفوف لاعب نادي شباب الألمونيوم.

                  نادي الظفرة

تعاقد محمد عبد الوهاب مع نادي الظفرة الإماراتي  وبعد انضمامه  أعاره الفريق الإماراتي مباشرة لنادي إنبي في مصر.

                 إعارة 

انضم محمد عبد الوهاب إلى "النادي الأهلي" على سبيل الإعارة لمدة عامين وكانت نقطة التحول خلال مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر عام 2005.

                نجم بارز

أصبح محمد عبد الوهاب أبرز نجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر بعد مشاركته  في فوز "الفراعنة" بكأس الأمم الأفريقية عام 2006.

                بطولات

حقق محمد عبد الوهاب عشرة بطولات منها سبعة مع الأهلي حيث فاز بمسابقة الدوري موسمي (2005-2006) و(2006-2007) وكأس السوبر المحلي عامي (2005 و2006) وكأس مصر عام 2006 ودوري أبطال أفريقيا 2005 والسوبر الأفريقي 2006.

                   تتويج

توج محمد عبد الوهاب في عدة بطولات مع المنتخب الوطني فقد فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2003 و بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2006.

                    وفاة

توفى محمد عبد الوهاب في 31 أغسطس عام 2006 وكان يقوم بالتمرين في ملعب مختار التتش بالجزيرة تحت قيادة  مانويل جوزيه المدير الفن للنادي الأهلي وسقط  على الأرض مغشيا عليه بسبب تعرضه لأزمة قلبية وكانت النهاية تاركا وراءه حب جماهير الأهلي لمهاراته العالية وأخلاقه الحميدة.

نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.. وتقرير أعده الكاتب الصحفي خالد نظامي عن اللاعب الراحل محمد عبد الوهاب

تم نسخ الرابط