الأربعاء 19 يونيو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قناة السويس: مد العمل بالتخفيضات لعدد من السفن والناقلات حتى نهاية 2024

خلف الحدث

قررت هيئة قناة السويس مد العمل بالتخفيضات المقدمة إلى عدد من أنواع السفن والناقلات حتى نهاية العام الجاري.

وذكرت هيئة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الهيئة قررت مد العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة العاملة بين موانئ أستراليا وموانئ شمال غربي أوروبا (بداية من ميناء CADIZ وما شماله واستمرار التخفيضات الممنوحة لسفن البضائع الصب الجاف (المحملة/الفارغة) التي تعمل بين موانئ منطقة شرق الأمريكتين حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل من جهة وموانئ منطقة آسيا من جهة أخرى

كما قررت استمرار العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجاف (المحملة/الفارغة) العاملة في الاتجاهين بين موانئ دولة موريتانيا (وما جنوبها بغرب إفريقيا) من جهة وموانئ الخليج العربي والهند وما شرقها والشرق الأقصى من جهة أخرى.

كما أوضحت المنشورات الملاحية مد العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجاف [المحملة/الفارغة] (سواء التي يطبق عليها فئة رسوم “سفن الصب الجاف” (3L/3B) أو فئة رسوم “السفن الأخرى” (13L) العاملة بين الموانئ المصرية على البحر الأحمر من جهة وموانئ منطقة جنوب غرب إفريقيا من جهة أخرى.

كما تم مد العمل بالمنشور الخاص بناقلات الغاز الطبيعي المسال (المحملة/الفارغة) العاملة بين موانئ الساحل الشرقي للأمريكتين وموانئ الخليج الأميركي من جهة وموانئ آسيا من جهة أخرى وذلك لناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تعبر قناة السويس اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

ومدت الهيئة العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات البترول الخام (المحملة بالبترول الخام أو الفارغة) العاملة بين مناطق الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية من جهة وموانئ آسيا من جهة أخرى

وبالنسبة لناقلات الغاز البترولي المسال، قررت الهيئة مد العمل بالتخفيض الممنوح للناقلات (المحملة أو الفارغة) العاملة بين موانئ الساحل الشرقي للأمريكتين والخليج الأمريكي من جهة وموانئ الهند وما شرقها من جهة أخرى.

وقررت الهيئة مد العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات “المشتقات البترولية” المحملة (فئة رسوم 2L) العاملة بين مناطق الخليج الأميركي ومنطقة الكاريبي وأميركا اللاتينية من جهة وموانئ آسيا من جهة أخرى.

وتم مد العمل بالتخفيض الممنوح لناقلات الكيمياويات والسوائل الأخرى المحملة (فئة رسوم 6L) / الفارغة (فئة رسوم 6B) العاملة بين الخليج الأمريكي (بدءًا من ميناء ميامي والموانئ التي تقع غربه داخل الخليج الأميركي) وكذا الموانئ التي تقع جنوب الخليج الأميركي من جهة ومناطق الهند وما شرقها من جهة أخرى.

وقررت الهيئة مد التخفيضات الممنوحة لسفن الحاويات المحملة أو الفارغة القادمة من الساحل الشرقي للأميركتين والخليج الأميركي والمتجهة مباشرة إلى منطقتي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وتم مد الإعفاء الممنوح لسفن الحاويات (المحملة/الفارغة) القادمة مباشرة من موانئ شمال غربي أوروبا (مضافًا إليها ميناء طنجة) بداية من ميناء (Algeciras) ومتجهة مباشرة إلى ميناء (Port Klang) وما شرقه بموانئ جنوب شرق آسيا والشرق الأقصى من الزيادة في رسوم العبور العادية بنسبة 15%

كما قررت الهيئة مد العمل بالتخفيض الممنوح لسفن حاملات السيارات (المحملة/الفارغة) التي تعمل مباشرة في الاتجاهين بين موانئ الساحل الشرقي للأمريكتين والخليج الأميركي من جهة وموانئ الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا (بداية من ميناء Port Klang وما شرقه) من جهة أخرى.

تم نسخ الرابط