الأربعاء 19 يونيو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الحج والعمرة تنفذ التجربة الفرضية الثالثة لمحاكاة نقل وتفويج 1.4 مليون حاج

خلف الحدث

شهد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، انطلاق عمليات المحاكاة الثالثة التي تنفذها وزارة الحج والعمرة أمس، لنقل وتفويج قرابة 1.4 مليون حاج من حجاج الداخل والخارج، عبر ما يزيد عن 65 ألف رحلة.

وشهد التجربة مشاركة أكثر من 40 وزارة وهيئة معنية بخدمة ضيوف الرحمن، التي تغطي ما يزيد عن 95% من مواقع المخيمات الفعلية للحجاج، وتشمل أكثر من 900 نقطة تشغيل مستهدفة، في إطار الاستعدادات والجهود الاستباقية التي تقوم بها الوزارة لموسم حج هذا العام 1445، بهدف الوصول للجاهزية القصوى ميدانيًّا في المشاعر المقدسة، والتأكد من مدى فاعلية الأنظمة التقنية وتكاملها مع البنى التحتية، لدعم أعمال التفويج والنقل، واختبار القدرة التشغيلية والتخطيطية للشركات، ورفع كفاءة العاملين.

واشتملت على 5 عمليات تفويجية مستهدفة، عبر 14 مسارًا رئيسيًا للحركة، شارك فيها أكثر من 8 آلاف حافلة تمثل 63 شركة نقل، بالشراكة مع جميع الجهات الأمنية والتنظيمية في الحج، وأكثر من 20 ألف مشارك.

الجدير بالذكر أن هذه التجربة الفرضية الثالثة هي من أصل 5 تجارب تنفذها الوزارة حسب الأوقات المحددة، واستعرضت الوزارة نتائج مؤشرات التجربة الثانية، بغرض رفع الجاهزية والاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن.

تم نسخ الرابط