الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أوراسكوم تنفي علاقتها بإفلاس “FTI” الألمانية

شركة أوراسكوم للتنمية
شركة أوراسكوم للتنمية

نفت شركة أوراسكوم للتنمية، امتلاكها أي حصة في شركة “FTI” الألمانية، ثالث أكبر شركة سياحة ورحلات في أوروبا أو شركة ميتنج بوينت.

وتداولت المواقع الإخبارية خبرًا حول إفلاس شركة “FTI” الألمانية، وغالبيتها مملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس، وأنها مدينة بنحو 143 مليون دولار لصالح وكيل رحلاتها السياحية في مصر “ميتنج بوينت إيجيبت”.


وأصدرت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، بيانًا توضيحيًا بشأن إشهار شركة إف تي آى الألمانية (FTI Touristik Gmbh) إفلاسها، وما يتداول عن ضمان شركة ميتنج بوينت للديون الشركة المفلسة.

وأكد أوراسكوم في بيان اليوم ، أنه ليس لديها أي حصة في شركة FTI الألمانية أو شركة ميتنج بوينت إطلاقًا، منوهة إلى أن تأثير الإفلاس على أعمال أوراسكوم للتنمية غير جوهري.

يشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت إيرادات عقارية وصلت إلى 2.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 بزيادة قدرها 40.8% مقارنة بالربع الأول من 2023.

وحققت مبيعات عقارية حوالي 8.8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024 مقابل 2.7 مليار جنيه في الربع الأول من 2023.

ونوهت الشركة بأن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج من زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة الي زيادة عدد الوحدات المباعة حيث ارتفعت بنسبة 124.3% لتصل إلى 610 وحدة مباعة خلال الربع الأول من 2024.

وتخطط أوراسكوم لتسليم حوالي 1800 وحدة خلال 2024.

ولفتت إلى أرتفاع الإيرادات المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة للفترات المالية الممتدة حتى عام 2027 بنسبة 76.9% لتصل إلى 28 مليار جنيه مصري.

تم نسخ الرابط