الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى.. أفلام جديدة بأسعار مخفضة واحتفالات متنوعة بالمحافظات

خلف الحدث

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، البرنامج الفني الذي أعدته الوزارة؛ احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة، في القاهرة والمحافظات، وينطلق من ثاني أيام العيد. وهنأت الكيلاني، جموع المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك، داعية الله أن يعيده بالخير واليمن والبركات.

العروض المسرحية في عيد الأضحى المبارك


ووجهت بمتابعة التجهيزات والاستعدادات بالمواقع الثقافية المختلفة التي تستقبل فعاليات عيد الأضحى، لضمان تقديم تجربة ثقافية متميزة، للجمهور في العيد.

مسرحية العيال فهمت

مسرحية العيال فهمت

طرح الفنان ياسر الطوبجي مدير المسرح الكوميدي بوستر العمل المسرحي الجديد الذي يفتتحه في موسم عيد الأضحى المسرحي على مسرح ميامي وهو "العيال فهمت ". 
كتابة: طارق علي، أحمد المواني. 
أشعار: طارق علي.
وإخراج: شادي سرور. 
بطولة: رامي الطومباري، ورنا سماحة، وعبد المنعم رياض، وإيهاب شهاب، ومحمود الهنيدي، ورانيا النجار. وجاءت المسرحية كمعالجة غنائية كوميدية للفيلم الامريكي "صوت الموسيقى"، والمسرحية في تناولها الجديد تتناول الفجوة بين الأجيال.


مسرحية حازم حاسم جدًا

 

تدور أحداث المسرحية حول عاصم الذي قرر أن يُعين مربية للاهتمام بأبنائه الثمانية أثناء غيابه، لتكتشف المربية أن الأبناء يعانون من كبت مواهبهم وأحلامهم بسبب تربية والدهم القاسية.

مسرحية حازم حاسم جدا

مسرحية "حازم حاسم جدًا" من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، للكاتب وليد يوسف، والمخرج محمد مرسي. 
العرض من  بطولة: عمرو عبّد العزيز، حسن عبد الفتاح، علاء عوض، إسلام عبدالشفيع، إيهاب يونس، رضوى حسن، محمد فاروق، آثار وحيد، سارة المزين، سلمى الجيادي، مسعد سالم، ممدوح حنفي، محمد هلالي، ومجموعة كبيرة من فناني الإسكندرية. 
موسيقى وألحان: محمد مصطفى. 
ديكور وملابس: محمد هاشم. 
استعراضات: محمد ميزو. 
أشعار: د. محمد مخيمر. 
إضاءة: محمد المأموني. 
مادة فيلمية: هشام زيتون.

 

مسرحية الحلم حلاوة


من تأليف: ياسر أبو العنين. 
بطولة: أحمد صبري غباشة، ومارتينا عادل، حور أحمد، مجدي عبد الحليم، أحمد يحيي، سامر المنياوي، خالد نجيب، محمد الشربيني. 

مسرحية الحلم حلاوة


موسيقي: هاني عبد الناصر. 
استعراضات: مصطفي حجاج. 
ديكور وعرائس: فخري العزازي. 
إضاءة: أبو بكر الشريف. 
فكرة وإخراج: مي مهاب.

مسرحية عامل قلق


تدور أحداث المسرحية التقاء باسم مصادفة بنادية وبسبب مفارقة غير مقصودة يحصلان على جائزة مالية من أحد البرامج التليفزيونية، ويقرر باسم استغلال المبلغ في إنشاء أبليكيشن لحل مشاكل الناس وانقاذهم من القلق. 

مسرحية عامل قلق

ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف: إسلام إمام. 
فكرة: محمد زناتي. 
طاقم العمل: سامح حسين ، سمر علام،  محمد يوركا،  محمد صفاء.

مسرحية ذات الرداء الأحمر 


تدور أحداث العرض حول العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب وتمثله البطلة "ذات" والتي تبلغ من العمر 14 عاما، ويدمج العرض بين التراث والحداثة بشكل درامي ممتع، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر السريع الذي يعيشون فيه ويتعاملون بمفرداته.

ذات الرداء الأحمر 

طاقم العمل هم: إسعاد يونس، هالة فاخر، مايان السيد، سامي مغاوري، عمرو رمزي، أشرف طلبة، عصام الشويخ، تامر فرج، وألحان الموسيقار الكبير هاني شنوده.
إضافةً إلى العديد من العروض المسرحية التي ستعرض في المحافظات المختلفة والقاهرة والإسكندرية خاصةً احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، على سبيل المثال مسرحية، الأرتيست، ومغامرة في المدينة الأسطورية.
 

مغامرات في المدينة الأسطورية 
تم نسخ الرابط