الإثنين 01 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

احتفالا بعيد الأضحى المبارك

نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس :دولتنا محظوظة بكونها ديار لملايين المسلمين

نائبة الرئيس الأمريكي
نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس


تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس، بالتهنئة للمسلمين حول العالم احتفالا بعيد الأضحى المبارك ، قائلة فى بيان لها “أعرب أنا وزوجي عن أطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لكافة المسلمين في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم فيما يحتفلون بعيد الصلاة والتأمل والقيم المجتمعية، ونأمل أن تنتهي رحلتكم المباركة باحتفال مع العائلة والأصدقاء"،واضافت قائلة “دولتنا محظوظة بكونها ديار الملايين من المسلمين الذين هم جيراننا وزملاؤنا في الدراسة والعمل وأحباؤنا، يساهم هؤلاء في نجاحنا المشترك كل يوم ويخدمون في صفوف جيشنا ويقودون شركاتنا الصغيرة ويحدثون فارقا في حكومتنا، وأفتخر والرئيس بايدن في أن عدد الأمريكيين المسلمين الذين يعملون في إدارتنا أكبر من عدد المسلمين الذين عملوا في كافة الإدارات السابقة مجتمعة".

 الاحتفال بمساهمات المسلمين الامريكيين

 واوضحت بأنها وزوجها  استقبلت بعض من هؤلاء القادة من مختلف أنحاء البلاد في منزلهم بمناسبة عيد الأضحى العام الماضي،وكان أول تجمع لقادة مجتمعيين مسلمين في منزل نائب الرئيس. واحتفلنا معا بمساهمات الأمريكيين المسلمين غير المعدودة في الولايات المتحدة وتعهدنا بمواصلة العمل معا لزيادة الفرص ومكافحة الكراهية.

نحن نعلم أن المسلمين في الولايات المتحدة كانوا هدفا لعدد غير متناسب من الهجمات المدفوعة بالكراهية لوقت طويل. ولقد شهدنا ارتفاعا في الحوادث المعادية للفلسطينيين والمعادية للعرب والمعادية للسامية والمعادية للإسلام في مختلف أنحاء البلاد في الأشهر الثمانية الماضية، واضطر عدد كبير جدا من مواطنينا الأمريكيين إلى العيش في خوف من الاستهداف أو التصنيف أو المهاجمة لمجرد طريقة عبادتهم أو مظهرهم أو هويتهم. وأعلنت أنا والرئيس بايدن عن وضع أول استراتيجية وطنية في الولايات المتحدة لمكافحة رهاب الإسلام، كما ستواصل إدارتنا العمل على حماية المجتمعات من الكراهية والعنف والتمييز.

وقت عصيب يعيشه المسلمين فى عيد الاضحى لهذا العام 

واوضحت قائلة “أعلم أن عيد الأضحى قد حل خلال وقت عصيب للكثير من المسلمين هذا العام، فقلوبنا تنفطر للحرب الدائرة في غزة والمعاناة الهائلة التي انبثقت عنها، وتعمل إدارتنا كل يوم لإنهاء هذه الحرب وتحرير كافة الرهائن وتسليم المساعدات الإنسانية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وبناء مستقبل من الأمن والحرية والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء"

ودعونا اليوم نجدد التزامنا بالعطف والرحمة والاحترام استنادا إلى روحية عيد الأضحى. عيد مبارك!

 

تم نسخ الرابط