الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الشباب والرياضة

النسخة الأولى من "ArabFit" تستقطب 400 مشارك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة

النسخة الأولى من
النسخة الأولى من "ArabFit"

شهدت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر تنظيم النسخة الأولى من بطولة "ArabFit" للياقة التنافسية، بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. نالت البطولة إشادات واسعة من كافة الوفود المشاركة لحسن الاستضافة والتنظيم.

تأتي هذه البطولة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة"، والتي تهدف إلى نشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدني والذهني بين أفراد المجتمع المصري. حضر البطولة آدم الزغبي، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي.

فعاليات البطولة

تضمنت فعاليات البطولة منافسات في الجري، السباحة، رفع الأثقال، اللياقة التنافسية، ومنافسات "strong man"، و"rowing"، بالإضافة إلى منافسات ثلاثي اللياقة التنافسية (جري، سباحة، دراجات)، ومنافسات "lift it" و"Rookies".

تصريحات وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي أن البطولة العربية للياقة التنافسية تأتي ضمن خطة الوزارة لتنظيم واستضافة أحداث رياضية عالمية في مصر، بهدف دعم السياحة الرياضية وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة لبناء أجسام صحية.

نجاح الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة

أشاد إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، بالدعم الكبير من وزير الشباب والرياضة، موضحًا أن الاتحاد نجح في فترة قصيرة في نشر ثقافة رياضة الممارسة واستقطاب جزء كبير من الشباب المصري لممارسة الرياضة من خلال البطولات التي ينظمها على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف قرطام أن النسخة الأولى من البطولة العربية للياقة التنافسية تأتي بعد النجاح الكبير الذي تحقق من خلال تنظيم ثلاث بطولات عالمية للياقة التنافسية "الفيت"، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة التنافسية IF3، في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال السنوات الثلاث الماضية 2021، 2022، و2023.

تم نسخ الرابط