الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خام برنت يسجل 85.25 دولار للبرميل ومخزونات النفط الأمريكية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً

استقرار أسعار النفط عالمياً ومخزونات الخام الأمريكية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً

خلف الحدث

سجلت أسعار النفط عالمياً اليوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، استقراراً نسبياً في الأسواق، حيث بقيت قرب أعلى مستوى سجلته في سبعة أسابيع مع موازنة السوق بين المخاوف، بخصوص الصراعات المتزايدة ومخاوف نحو الطلب، وذلك في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية.
 

وبلغت أسعار النفط العالمية لخام برنت  نحو 85.25  دولاراً للبرميل، في حين وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس  13 سنتا إلى 85.20 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة تسليم سبتمبر خمسة سنتات إلى 84.48دولار وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا إلى81.37 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة الأنباء العمانية .

يأتي ذلك بعد أن حققت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك وسط مخاطر من حدوث اضطرابات في إمدادات النفط بسبب تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع العدوان اللإسرائيلي على غزة، الأمر الذي يبقي المنطقة في حالة صراع، وهو ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

والجدير بالذكر أن مخزونات الخام الأميركية قد ازدادت إلى 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، حسبما أفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

تم نسخ الرابط