الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصدر حكومي: لا صحة لما يتم تداوله عن إعلان الحكومة الجديدة ومشاورات التشكيل الوزاري مستمرة

رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد مصدر حكومي لقناة "إكسترا نيوز" المصرية، في بيان عاجل أذاعته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات، مشيراً إلى أن مشاورات التشكيل الوزاري الجديد مازالت مستمرة حتى الآن.

 

السيسي يقبل استقالة الحكومة الحالية

 

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في مطلع شهر يونيو الجاري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الحالية، في حين كلفه بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات.

 

وأصدرت الرئاسة بياناً طالب فيه الرئيس المصري رئيس الحكومة بتشكيل حكومة جديدة تضم ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المميزة، وذلك للعمل على تحقيق عدد من الأهداف، ومن بينها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

وأشار البيان الرئاسي إلى ضرورة وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات في عدد من المجالات الهامة، وعلى راسها الحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

 

كما وشدد على ضرورة مكافحة الإرهاب، مع التركيز على تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، بما يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي

تم نسخ الرابط