الإثنين 01 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

طلاب الثانوية العامة يواجهون العربي في أول يوم للامتحانات

رضا حجازي
رضا حجازي

تستقبل صباح الغد1891 لجنة امتحانية 745 ألف طالب وطالبة، يؤدون أول امتحاناتهم في المواد الأساسية «اللغة العربية» عقب توقف 10 أيام بسبب اجازة عيد الأضحى المبارك. تابع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8.15 صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء اجراءات التفتيش.
وشدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان فى تمام الساعة التاسعة صباحا .
وكشف حجازي أن الوزارة تابعت على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأى أجهزة الكترونية.
ووجه الوزير رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء كانت عادية أو غشا إلكترونيا بالتوازى مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وفي نفس السياق، يبدأ العاملون في الكنترولات في إدخال بيانات الطلاب الذين أدوا امتحان مادة اللغة العربية والبالغ عددهم 745 ألف طالب وطالبة وفي نفس السياق، يبدأ العاملون في الكنترولات في إدخال بيانات الطلاب الذين أدوا امتحان مادة اللغة العربية والبالغ عددهم 745 ألف طالب وطالبة، التصحيح بشكل كامل. 

وتنطلق غدا الاحد أعمال التصحيح في الكنترول المركزى لتصحيح امتحانات الثانوية العامة في مدينة السادس من أكتوبر عن طريق الماسحات الالكترونية و 7 مقار فرعية تغطى جميع المحافظات. وتتم أعمال التصحيح وفق النموذج المكتوب على كل ورقة « بابل شيت « حيث إن كل لجنة امتحانية يتم توزيع أربعة نماذج بها من الأسئلة على الطلاب مختلفة في ترتيب الأسئلة لتقيل أعمال الغش. كما تتم أعمال التقدير لاجابات العربي الاختيار من بين المتعدد من خلال الماسحات الضوئية الإلكترونية ودون تدخل بشرى بينما تتم أعمال تقدير لـ 4 أسئلة مقالية عن طريق أجهزة التابلت الموزعة على المعلمين المنتدبين لاعمال التقدير في مادة اللغة العربية حيث تم تخصيص 2 من المعلمين لتصحيح كل سؤال وفى حالة الاختلاف في توزيع الدرجات يتم عرض الإجابة على مصحح ثالث لضمان أكبر درجات الدقة في تقدير إجابات الطلاب. وتواصل وزارة التربية والتعليم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة المواد الاساسية بواقع 3 مقار في كل ادارة تعليمية تعقد بها المراجعات تحت اشراف
مديريات التربية والتعليم.

تم نسخ الرابط