الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أول يوليو المقبل.. بدء المسح الميداني لسكان قُري قنا للقضاء علي البلهارسيا

د محمد يحي بدران
د محمد يحي بدران وكيل صحة قنا

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا عن بدء فعاليات المسح الميداني بنسبة 10% من سكان قري محافظة قنا بهدف القضاء علي البلهارسيا.

بدء المسح الميداني لسكان قُري قنا للقضاء علي البلهارسيا


وأوضح " بدران " أن الفعاليات تشمل جميع قري المحافظة في 9 إدارات صحية علي مدار ثلاثة شهور بهدف فحص المواطنين من عمر سنة فأكثر من خلال المرور علي منازل المواطنين وعمل التحاليل اللازمة لهم، مضيفاً إلي فحص الطفيليات المعوية وفحص البول لعدد من المواطنين من خلال فنيين المعمل والرائدات الريفيات.


فيما أشار الدكتور ماجد ريمون مدير علاجي البلهارسيا بالمديرية، أن المسح الميداني يشمل عقد ندوات تثقيفية لتعريف المواطنين وتوعيتهم بأهمية الإكتشاف المبكر والوقاية من مضاعفات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية والحد من انتشارها بين المواطنين، وذلك اعتبارا من الأول يوليو وحتي نهاية سبتمبر، مضيفاً إلي أنه في حالة ظهور أي إصابات لدي المواطنين سوف يتم تقديم العلاج المناسب لهم بالمجان.

 

يأتي ذلك  انطلاقاً من توجيهات وزارة الصحة والسكان، ورعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا لصحة وسلامة المواطنين من أبناء محافظة قنا. 

تم نسخ الرابط