الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سويلم: مصر تلتزم بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية

 

الدكتور سويلم :

- أتوجه بالشكر للقيادة السياسية بدولة جنوب السودان على الدعم المقدم منها

 

- اللجنة الفنية المشتركة ستسهم في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان

 

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على إلتزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة ، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان .

جاء ذلك في إطار زيارته لدولة جنوب السودان، حيث التقى الدكتور هانى سويلم خلال زيارته بالمستشار توت جواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية .

و توجه الدكتور سويلم بالشكر لـ جواك وللقيادة السياسية بدولة جنوب السودان على الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التى يتم تنفيذها ، والتى تلقى قبول ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين بجنوب السودان .

و توجه المستشار توت جواك بالشكر للدكتور هانى سويلم على هذه الزيارة الهامة ، واهتمام مصر بدعم دولة جنوب السودان فى العديد من المجالات التى تخدم مواطنى جنوب السودان مثل التعليم والصحة ، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية خاصة فى ظل المصير المشترك الذى يربط البلدين ، مما يدفع بزيادة التنسيق على كافة المستويات بين مصر وجنوب السودان .

و قام الدكتور سويلم و بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان بإختتام أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى ، وذلك بحضور السادة أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين .

و أشار الدكتور هانى سويلم أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، ويعزز من فرص التنمية المشتركة ، 

ومن جانبه أعرب بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم والوفد المرافق له ، مشيرا إلى أن جلسات المباحثات التى تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية والتي تخدم مواطني جنوب السودان .

تم نسخ الرابط