الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انخفاض طفيف في درجات الحرارة و نشاط الرياح على شمال البلاد

حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة

خلف الحدث

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 29-6-2024، وطمأنت المواطنين لوجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

وأشارت الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم، طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارًا على أغلب الأنحاء، ويكون حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة و الرطوبة على السواحل الشمالية.

وأضافت أنها تحذر من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى احتمال تواجد رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس رغم انخفاض درجات الحرارة.


وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم السبت، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة مئوية.

وأضافت الهيئة أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام.

وحذرت أنه بداية من يوم الاثنين المقبل ستأخذ درجات الحرارة في الارتفاع مرة اخرى ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري حيث سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

تم نسخ الرابط